إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بدء صادرات النفط الايراني الى اندونيسيا

0 254

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – توجة ناقلة نفط ايرانية لاول مرة عقب الغاء الحظر الى اندونيسيا لتزويدها بشحة نفطية، حيث من المقرر ان ترسو لتفريغ شحنتها في منذ الـ19 شباط فبراير وفق الجدول الزمني المحدد.

وافادت الشركة الوطنية لناقلات النفط ان واحدة من ناقلاتها توجهت الى اندونيسيا لتسليم شحنة نفطية الى مصفاة “سيلاكاب”  الاندونيسية .

وهذه هي اول شحنة نفطية تنقل من الى الى اندونيسيا عقب رفع الحظر عن ايران العام الماضي.

وسيرفع رسو هذه الناقلة الايرانية في ميناء شرق اسيا في ظل تصاعد التوتر مع اميركا ، عدد الموانئ التي بامكان ايران ترسو على سواحلها.

كما تاتي هذه الشحنة النفطية الايرانية الى اندونيسيا في الوقت الذي بدات طهران وجاكرتا مباحثات جادة لتوظيف الاستثمارات الاندونيسية في قطاع الصناعة النفطية وبدء شركة النفط الوطنية توظيف استثماراتها في قطاع الصناعات البتروكيمياوية في اندونيسيا.

وكانت نشرة لويدز قد افادت في تقرير لها في كانون الاول ديسمبر المنصرم ان الشركة الوطنية الايرانية تجري مباحثات لشراء اسهم مصافي في الهند واندونيسيا واوروبا.

المصدر

تعليقات
Loading...
Click Me