إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

برابوو مرشح لمنصب نائب الرئيس الإندونيسي من حزب العدالة والرفاهية

Prabowo Diwajibkan Ambil Cawapres PKS

- الإعلانات -

0 194

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أكد عضو المجلس التشريعي لحزب العدالة والرفاهية، تيفاتول سامبيرينج، أن المرشح لمنصب نائب الرئيس برابوو، مدير عام حزب جيريندرا، يجب أن يكون من ضمن اعضاء حزب العدالة والرفاهية إذا رغب البقاء في الائتلاف. لا يريد تيفاتول أن يكون حزب العدالة والرفاهية مكملا في الانتخابات الرئاسية.

وقال تيفاتول في مجمع البرلمان، سينيان، جاكرتا، الثلاثاء (10/07/2018): “يجب أن يكون المرشح لمنصب نائب الرئيس من حزب العدالة والرفاهية، لا نريد أن نكون مشاهدين في الانتخابات الرئاسية”.

وقال تيفاتول إن المرشح من حزب العدالة والرفاهية لا يقبل التفاوض. كما تحدث تيفتول عن الاتفاق الأول مع حزب جيريندرا.

“لذلك، وفقا للاتفاق الأول مع حزب جيريندرا، ما زلنا نرشح السيد برابوو مع المرشح لنائب الرئيس من حزب العدالة والرفاهية. وهذا لا يقبل التفاوض”، كما قال.

يعتقد تيفاتول أن برابوو يريد أن يختار أحد كوادر حزب العدالة والرفاهية مرشحا لنائب الرئيس. إذا لم يكن كذلك، يرى تيفاتول أن الأفضل هو التخلي عن الائتلاف.

“إذا أراد منا أن ندعمه فقط، أظن ليس ممكنا. إن الأفضل أن نتماشى مع الامر، لكن حتى الآن لا يزال السيد برابوو ملتزمًا مع حزب العدالة والرفاهية، إذا كان من حزب العدالة والرفاهية، تم تقديم الأسماء التسعة. والذي يظهر بكثير هو السيد أهير (أحمد هرياوان)”، قال.

كما لا يزال حزب العدالة والرفاهية يتيح فرصة التحالف مع أحزاب أخرى غير حزب جيريندرا. ومع ذلك، فإن شرط الائتلاف مع حزب العدالة والرفاهية هو أن المرشح لنائب الرئيس يجب أن يكون من داخل حزب العدالة والرفاهية.

“نمد ايدينا للجميع مادام في داخله حزب العدالة والرفاهية”، كما قال.

وقال نائب مدير عام حزب جيرندرا، عارف بويونو، إن قرار تيفاتول ليس قرارًا رسميًا من حزب العدالة والرفاهية. ذكر عارف أيضًا أن تيفاتول ليس من صناع القرار في حزب العدالة والرفاهية.

وقال بياوونو: “حسناً، هذا مجرد رأي تيفاتول نفسه، وليس بيانا رسمياً من قيادة حزب العدالة والرفاهية الذي لديه الحق في اصدار القرارات، وبقدر ما أعرف، فإن قرار تيفاتول نفسه ليس قرار حزب العدالة والرفاهية “.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Anggota Majelis Syuro PKS Tifatul Sembiring menegaskan cawapres Ketum Gerindra Prabowo Subianto harus kader PKS jika ingin tetap berkoalisi. Tifatul tak ingin PKS hanya jadi pelengkap pilpres.

“Cawapres harus dari PKS. Kami nggak mau jadi penggembira saja dalam pilpres ini,” tegas Tifatul di kompleks parlemen, Senayan, Jakarta, Selasa (10/7/2018).

Cawapres dari PKS itu, kata Tifatul, tak bisa ditawar lagi. Tifatul juga bicara soal kesepakatan awal dengan Gerindra.

“Jadi, sesuai dengan kesepakatan awal dengan Gerindra, kita tetap masih mencalonkan Pak Prabowo so far berpasangan dengan cawapres dari PKS. Itu nggak bisa ditawar-tawar,” ujarnya.

Tifatul yakin Prabowo mau menggandeng kader PKS sebagai cawapres. Jika tidak, Tifatul memandang lebih baik mereka berpisah saja.

“Kalau mau kami mau disuruh dukung-dukung saja, mungkin nggak. Ini mungkin kita lebih baik jalan masing-masing. Tapi so far Pak Prabowo masih berkomitmen dengan PKS. Kalau dari PKS, yang sudah ditawar-tawar sembilan (nama) itu. Tapi yang menguat Pak Aher (Ahmad Heryawan),” ucapnya.

PKS juga masih membuka opsi berkoalisi dengan partai selain Gerindra. Namun syarat berkoalisi dari PKS ialah cawapres yang diusung harus dari internal mereka.

“Dibuka semuanya asalkan ada PKS di dalamnya,” katanya.

Waketum Gerindra Arief Poyuono menyebut pernyataan Tifatul itu bukan sikap keputusan resmi dari PKS. Arief juga menyebut Tifatul bukan pengambil keputusan di PKS.

“Begini, itu kan baru Pak Tifatul sendiri, belum pernyataan resmi dari pimpinan PKS yang punya hak untuk memutuskan. Dan setahu saya, PKS bukan keputusan yang diputuskan oleh Tifatul sendiri,” kata Poyuono.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal alShaiqi | Sumber: Detik

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me