إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

برابوو يهنئ جوكوي في حفل تنصيب الرئيس

Prabowo-Sandi Beri Ucapan Selamat ke Jokowi-Ma'ruf Usai Pelantikan

63

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – جوكو ويدودو و معروف أمين تم تنصيبهما اليوم في منصب رئيس و نائب رئيس الجمهورية الإندونيسية للفترة الرئاسية 2019/2024. منافسيهما في الانتخابات الرئاسية، برابوو سوبيانتو و ساندياجا أونو، قاما بتهنئة الرئيس و نائبة في حفل التنصيب.

قال الشهود في موقع حفل التنصيب في مجمع البرلمان بالعاصمة جاكرتا، اليوم الأحد 20/10/2019، بأن برابوو و ساندياجا ظهرا في طابور المهنئين المدعوين لحفل التنصيف، في انتظار دورهما لمصافحة الرئيس و نائبة لتهنئتهما. برابوو كان مبتهجًا أثناء مصافحة جوكوي و معروف أمين.

عدما جاء دور ساندياجا لمصافحة الرئيس، أظهر ساندياجا علامات الاحترام و التقدير أمام جوكوي، ثم عند مصافحتة للشيخ معروف أمين، نائب الرئيس و الرئيس السابق لمجلس علماء إندونيسيا، قام ساندياجا بتقبيل يد معروف.

كان الثنائي برابو – ساندياجا قد عبرا من قبل عن استعدادهما لحضور حفل تنصيب منافسيهما السابقين في الانتخابات الرئاسية. يرى مراقبون بأن العلاقات حاليًا بين برابوو، الذي هو رئيس حزب جاريندرا، و جوكوي جيدة و آخذه في التحسن.

يقال بأن حزب جاريندرا سيتشارك في تحالف جوكوي – معروف أمين، لكن لم يعرف بعد هل سيكون للحزب حصة في الحقائب الوزارية في حكومة جوكوي الجديدة أم لا.

تم تنصيب جوكوي – معروف أمين ظهر اليوم بشكل رسمي في منصب الرئيس و نائب الرئيس للفترة الرئاسية 2019-2024. و من المقرر أن يعلن جوكوي عن وزراءه الجدد غدًا الإثنين 21/10.

 

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Joko Widodo-Ma’ruf Amin resmi dilantik sebagai presiden dan wakil presiden periode 2019-2024. Mantan rival pasangan ini, Prabowo Subianto-Sandiaga Uno, tampak memberikan ucapan selamat.

Pantauan di lokasi pelantikan, kompleks parlemen, Senayan, Jakarta, Minggu (20/10/2019), Prabowo-Sandiaga tampak antre bersama tamu undangan lainnya untuk menyalami Jokowi-Ma’ruf di podium. Prabowo tampak semringah saat menyalami Jokowi-Ma’ruf.

Saat gilirannya, Sandiaga terlihat memberikan tanda hormat kepada Jokowi sebelum menyalami presiden dua periode itu. Saat tiba di hadapan Ma’ruf yang berada di samping Jokowi, Sandiaga mencium tangan Ketum MUI nonaktif itu.

Prabowo-Sandiaga sejak awal legawa menyatakan siap menghadiri pelantikan mantan lawannya di Pilpres tersebut. Hubungan Prabowo, yang merupakan Ketum Gerindra, juga sedang hangat-hangatnya dengan Jokowi.

Gerindra dikabarkan akan bergabung dengan koalisi Jokowi-Ma’ruf. Namun hingga saat ini belum ada kepastian apakah Gerindra akan ikut mendapat jatah di kabinet baru Jokowi.

Jokowi-Ma’ruf resmi dilantik siang tadi sebagai presiden dan wakil presiden periode 2019-2024. Jokowi rencananya akan mengumumkan kabinet baru besok, Senin (21/10).

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

 

(46)

تعليقات
Loading...
Click Me