بنجرماسين تستضيف الدورة التدريبية في تطوير مهارات اللغة العربية - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بنجرماسين تستضيف الدورة التدريبية في تطوير مهارات اللغة العربية

- الإعلانات -

0 557

بقلم: د. فيصل مبارك الكثيري

في شهر يوليو، تنظم جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين بالشراكة مع اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا ومركز البحوث والتواصل المعرفي ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بالرياض المملكة العربية السعودية الدورة التدريبية في تطوير مهارات اللغوية و رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

وانعقاد هذه الدورة هي ثمرة زيارة رسمية سعادة مدير جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين والوفد المرافق بالرياض المملكة العربية السعودية في شهر مارس هذا العام. ومن خلاله حيث زار مدير جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين سعادة الأستاذ الدكتور مجيب الرحمن مركز البحوث والتواصل المعرفي ويرفقه الدكتور فيصل مبارك كثيري رئيس قسم تعليم اللغة العربية للدراسات العليا واستقبل في مقره سعادة الرئيس الأستاذ الدكتور يحي بن جنيد.

بنجرماسين تستضيف الدورة التدريبية في تطوير مهارات اللغة العربية

وجرى الحوار بينهما في توثيق العلاقة بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا. تعقد الدورة التدربية في تطوير مهارات اللغة العربية ورؤية المملكة العربية السعودية في 17 إلى 18 يولوا في فندوق أريا باريطوا بنجرماسين كاليمنتان الجنوبية.

ويقدم هذه الدورة  الدكتور علي ين معيوف بن عبد العزيز المعيوف ممثل من مركز البحوث والتواصل المعرفي والأستاذ أحمد فؤاد أفندي أعضاء مجلس أمناء لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية. لقد شارك في هذه الدورة أكثر من مائة المشاركين  الذين جاؤا من مناطق مختلفة في جزيرة كاليمنتان.

إن هذه الدورة من أكبر الدورة وأهمها التي انعقدتها الجامعة لترقية كفاءة المدرسين في تعليم اللغة العربية. وجامعة أنتساري في البداية هي الكلية التي تدرس فيها الدراسات الإسلامية، ومن ضمنها قسم تعليم اللغة العربية على جميع مستواياتها،  وهو من أقدم القسم في هذه الجامعة وبها تتميز هذه  الجامعة من سائر الجامعات في جزيرة كاليمنتان .

بنجرماسين تستضيف الدورة التدريبية في تطوير مهارات اللغة العربية --إندونيسيا اليوم

والجامعة تهتم كثيرا بتعليم اللغة العربية وتعلمها لأن الْاِسْتِيْعَابَ عَلَى الُّلغَةِ الْعَرَبِيَةِ شَرْطٌ لاَزِمٌ لِمَنْ يَقُوْمُ بِدِرَاسَاتِ عُلُوْمِ الإِسْلاَمِيَةِ وَالْعَرَبِيَةِ كَالتَّفْسِيْرِ وَالْحَدِيْثِ وَالْفِقْهِ وَالتَّارِيْخِ وَغَيْرُ ذَلِكَ.

وفي افتتاح البرنامج ألقى سعادة المدير كلمة وأعرب فيه عن شكره وتقديره لرئيس مركز البحوث والتواصل المعرفي سعادة الأستاذ الدكتور يحي بن جنيد على استجابة دعوة الجامعة لإنعقاد الدورة التدريبية  في بنجرماسين وبحضور المدرب من مركز البحوث دكتور على بن معيوف متمنين استمرار هذا التعاون في نشر لغة القرآن،  وذلك لماعرفنا أن المملكة لها جهد كبير في خدمة الإسلام واللغة العربية في إندونيسيا بل في العالم. والجامعة حريص كل الحرص وترحب على مثل هذا التعاون في نشر اللغة العربية سواء كانت في انعقاد الدورات أو الندوات أو المؤتمرات العالمية.

ومن خلال هذا البرنامج أهدى الدكتور علي بن معيوف بن عبد العزيز المعيوف مجلة الإستعراب الآسيوي لسعادة مدير جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرمسين الأستاذ الدكتور مجيب الرحمن في مكتبه.

بنجرماسين تستضيف الدورة التدريبية في تطوير مهارات اللغة العربية -إندونيسيا اليوم

(73)

تعليقات
Loading...
Click Me