إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بنك إندونيسيا المركزي يبادر في إيجاد التكاليف للبنية التحتية

BI UPAYAKAN ALTERNATIF BIAYA INFRASTRUKTUR

0 287

جاكرتا, إندونيسيا اليوم, غالباً ما يأتي الانتقاد فيما يتعلق بالبنية التحتية في تضخم تطويرها لكونها واحدة من المسببات لارتفاع ديون الحكومة، غير أنه ليس كل المشاريع مموّلة من القروض الأجنبية.

وقد تعمق  بنك إندونيسيا المركزي بالتعاون مع الحكومة وسلطة الخدمات المالية (OJK) في دراسة الأسواق المالية من أجل تشجيع ومساعدة تمويل هذه المرافق والبنية التحتية.

وقال محافظ لبنك إندونيسيا المركزي المنتخب، الفترة 2018-2023 بيري واريو، في مجمع البرلمان، سنيان، وسط جاكرتا، أمس. :”بالنسبة للبنية التحتية الممولة من القطاع الخاص، فإنه يمكن تمويلها في شكل إصدار الأوراق المالية مثل  الأصول غير الثابتة التي  تقلل العبء المالي وعبء الشركات المملوكة للدولة. ونركز على تنسيقنا هناك”،

في نفس المناسبة، قال نائب المحافظ المنتخب للفترة 2018-2023، دودي بودي والويو، إن البنك يسعى إلى تطوير المبادرات المختلفة  لتوديع الأموال بما في ذلك توصيل المبادرات المقررة لتمويل البناء. “لدينا أيضا الأموال البديلة في خارج مثلاً، أو في داخل البلاد حيث يمكن وضعها في صكوك التمويل. فمثلاً، يمكن أن يكون هناك سندات المشروع التي تعتبر إحدى المبادرات من دراسة الأسواق المالية بشكل دقيق”.

تنمو حركة ديون الحكومة في السنوات الثلاث الأخيرة بمعدل 11 ٪ -14 ٪ سنويا. في فبراير 2018 ، اخترقت حالة ديون الحكومة إلى مستوى أربعة تريليون دولار.

قال مدير الاستراتيجية ومحفظة الديون بوزارة المالية، شنايدر سياهآن، في الحوار الذي  أجرته رابطة خريجي جامعة إندونيسيا في جاكرتا أمس، إنه بالإضافة إلى السيطرة على نسبة الديون لتبقى في مستوى آمن، تسعى الحكومة إلى تمويل الديون لتحقيق الاستدامة المالية. مؤكدا على أن استخدام الديون لابدّ من أن تدعم الأنشطة الإنتاجية.

وذكر شنايدر أن استخدام إيرادات ونفقات ميزانية الدولة مخصص لتطوير البنية التحتية إلى جانب التمويل الخاص للأشياء المادية، وتمويل القرى، والتعليم  والصحة، والحماية الاجتماعية.

 

المترجم: سايرول نفساهو  | المحرر : فارس البدر  | المصدر: Mediaindonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Masifnya pembangunan infrastruktur kerap mendapat kritik lantaran menjadi salah satu pemicu membengkaknya utang pemerintah. Padahal, tak semua proyek tersebut didanai pinjaman dari luar neger.

Bank Indonesia (BI) bekerja sama dengan pemerintah serta Otoritas Jasa Keuangan (OJK) bahkan terus memperdalam pasar keuangan agar bisa mendorong dan membantu pembiayaan sarana dan prasarana tersebut.

“Bagi infrastruktur yang memang bisa dibiayai secara komersial oleh swasta, itu bisa dibiayai dalam bentuk PPP atau penerbitan sekuritas seperti earring back assets sehingga dalam konteks ini bisa mengurangi beban fiskal maupun beban BUMN. Kami koordinasi itu untuk fokus ke sana,” kata Gubernur Bank Indonesia (BI) terpilih periode 2018-2023 Perry Warjiyo di kompleks parlemen, Senayan, Jakarta Pusat, kemarin.

Dalam kesempatan yang sama, Deputi Gubernur terpilih periode 2018-2023 Dody Budi Waluyo mengatakan beragam alternatif penempatan dana terus dikembangkan, termasuk meneruskan inisiatif yang telah dibuat untuk membiayai pembangunan. “Kita juga punya alternatif dana-dana yang ada di luar, misalnya, ataupun yang ada di domestik bisa ditempatkan ke instrumen-instrumen pembiayaan. Salah satu, misalnya, nanti bisa saja ada project bond. Itu juga alternatif dari pendalaman pasar keuangan,” tutur Dody.

Pergerakan utang pemerintah dalam tiga tahun terakhir tumbuh rata-rata 11%-14 % per tahun. Pada Februari 2018, posisi utang pemerintah menembus level 4 triliun.

Dalam diskusi yang digelar Ikatan Alumni Universitas Indonesia (Iluni) di Jakarta, kemarin, Direktur Strategis dan Portofolio Utang Kementerian Keuangan Schneider Siahaan mengatakan, selain mengendalikan rasio utang pada level aman, pemerintah mengoptimalkan pembiayaan utang untuk kesinambungan fiskal. Pemanfaatan utang, kata dia, juga dipastikan untuk menyokong kegiatan produktif.

Dia mengungkapkan, pemanfaatan anggaran pendapatan dan belanja negara diarahkan pada pembangunan infrastruktur, berikut pembiayaan dana alokasi khusus (DAK) fisik, dana desa, pendidikan, kesehatan, dan perlindungan sosial.

Penerjemah: Sairul Nafsahu I Editor: Fares alBadr I Sumber: Mediaindonesia

 

تعليقات
Loading...
Click Me