تحذر وسائل الإعلام بعدم نشر مفاهيم الإرهاب

Media Massa Diingatkan Tak Bangkitkan Paham Radikal

0 712

جاكرتا، رئيس إندونيسيا اليوم – الرئيس السابق للوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب (BNPT) أنشاد مباي يرى بأن لوسائل الإعلام دورا كبيرا في الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وطلب من وسائل الإعلام بعدم مشاركتها في نشر مفاهيم الإرهاب. “لا تنشر مفاهيم الإرهاب أو تزينه ” قال ذلك مباي في المناقشات MNC تريجايا الشبكة تحت عنوان مكافحة الإرهاب في وارونج داون، تشيكيني، جاكرتا المركزية، السبت (2018/05/26).

طلب من وسائل الإعلام إعطاء جزء كبير للعلماء أو رجال الدين الذين يهدئون ويتصالحون وينيرون. وقال “من اليوم نستبدلها، وليس الارهابيين المتطرفين الذين ينشغلون هناك، ولكن المسالمين المعتدلين”.

بعد ذلك، بالنسبة للروايات التي تدعو للتسامح هي التي يجب أن تنشرها وسائل الإعلام. ثم إذا كان يمكن القيام بذلك فليس من المال التقليل من جريمة الإرهاب.

“الآن، أصبحت أكثر المفاهيم التي يرويها المشاهير كأسلوب الممثلين. على المسرح المفتوح، في وسائل الإعلام، وفي دور العبادة والمدارس والانترنت وحتى أرى الكثير من الروايات الخاصة الإرهابية” قال.

بل أنه رأى أيضا وسائل الإعلام التي تدعو إلى رسالة من داعش. وأضاف:”إنها خطر. ولنوقفها ونقطعها عن ذلك”.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: سيندونيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mantan Kepala Badan Nasional Penanggulangan Terorisme (BNPT) Ansyaad Mbai menilai media massa memiliki peran penting dalam upaya pemberantasan tindak pidana terorisme.

Dia meminta media tidak justru ikut membangkitkan terorisme atau paham radikalisme.”Jangan memviralkan narasi-narasi paham radikalisme yang ‘mengglory-fikasi’ ini teroris,” kata Mbai dalam diskusi MNC Trijaya Network bertajuk Pemberantasan Terorisme di Warung Daun, Cikini, Jakarta Pusat, Sabtu (26/5/2018).

Dia meminta media massa memberikan porsi banyak bagi para tokoh agama yang menyejukkan, mendamaikan dan mencerahkan. “Mulai hari ini mari kita ganti itu, jangan yang teroris radikal yang dimasukkan di situ. Tapi yang damai, yang moderat,” katanya.

Kemudian, lanjut dia, narasi-narasi yang toleransi perlu diangkat media massa. Dia melanjutkan, jika itu bisa dilakukan maka tindak pidana terorisme bisa diminimalisasi.

“Sekarang, lebih banyak paham radikal yang dinarasikan oleh tokoh-tokoh yang gayanya selebritis itu. Ada di panggung terbuka, di media, di tempat ibadah, di sekolah, di online bahkan saya lihat banyak sekali itu khusus narasi-narasi dari radikal itu,” ungkapnya.

Bahkan, dia juga melihat ada media massa yang memberitakan pesan dari ISIS. “Ini kan bahaya. Mari Setop itu dan hentikan,” ujarnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

تعليقات
Loading...