إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تحرير ثلاثة رهائن إندونيسيين بعد شهرين في قبضة القراصنة

Tiga WNI Bebas Usai Dua Bulan Disandera Perompak Kongo

- الإعلانات -

0 148

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الإفراج عن ثلاثة إندونيسيين من طاقم إحدى السفن الإندونيسية، الذين كانوا قد اختطفوا من قبل القراصنة بالمياه الأقليمية للكونغو بغرب أفريقيا. أعلنت وزيرة الخارجية الإندونيسية، رتنو ليستاري، عن تحرير الرهائن الإندونيسيين الثلاث من قبضة القراصنة في أول يناير الجاري، و ذلك بعد شهرين من احتجازهم.

قالت رتنوا، في بيانها السنوي: “قبل عدة أيام في بداية يناير 2019 تم تحرير ثلاثة إندونيسيين كانوا رهائن في الكونغو.” الأربعاء 9/1.

الإندونيسيون الثلاث من طاقم سفينة سحب ترفع العلم السنغافوري. و قد اختطفوا يوم 29 أكتوبر، حوالي الساعة الرابعة و النصف بالتوقيت المحلي.

بدأت عملية الاختطاف بصعود القراصنة إلى السفينة السنغافورية، و قاموا باختطاف أربعة أفراد من طاقمها، ثم حملوهم إلى سفينة سحب أخرى تخضع لهم و ترفع العلم البنمي.

و كان الرهائن الأربعة عبارة عن ثلاث إندونيسيين، و الرهينة الرابعة كان قبطان السفينة الأوكراني الجنسية.

مدير هيئة حماية المواطنين و الكيانات الإندونيسية بالخارج، لالو محمد إقبال، قال إن الإندونيسيين الثلاث قد تم العثور عليهم في نيجيريا، و لم يفصح عن هوياتهم.

قال إقبال: “وصل ثلاثتهم بسلام إلى جاكرتا يوم 4 يناير. و هو الآن قد عادوا إلى أسرهم.”

كان إجمالي طاقم السفينة 15 شخصًا. يتألفون من 12 إندونيسيًا، و مواطنين من ميانمار، و مواطن أوكراني. و قد تم ترحيل الإندونيسيين التسعة الذين نجوا من عملية الاختطاف إلى إندونيسيا في أوائل نوفمبر الماضي.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر:سي ان ان إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sebanyak tiga anak buah kapal asal Indonesia yang disandera oleh perompak di perairan Kongo, Afrika berhasil dibebaskan. Menteri Luar Negeri RI, Retno Lestari Priansari Marsudi mengatakan ketiganya lepas dari cengkeraman perompak pada awal Januari, setelah dua bulan disandera.

“Di awal 2019 lalu, beberapa hari lalu, tiga WNI sandera di Kongo berhasil dibebaskan,” ucap Retno dalam pidato pernyataan tahunannya di Kemenlu RI, Jakarta, Rabu (9/1).

Ketiga WNI itu merupakan awak kapal tunda berbendera Singapura, ARK TZE. Mereka diculik pada 29 Oktober 2019, sekitar pukul 04.30 waktu setempat.

Penculikan bermula ketika sekelompok pembajak naik ke kapal ARK TZE dan menyandera empat ABK. Keempat ABK tersebut kemudian dipaksa dipindahkan ke kapal tanker berbendera Panama, Anuket Amber, yang juga dikuasai pembajak.

Selain tiga WNI, para pembajak menyandera kapten kapal yang berasal dari Ukraina.

Direktur Perlindungan WNI dan Badan Hukum Kemlu RI, Lalu Iqbal Muhammad, ketiga WNI yang tak disebutkan identitasnya itu ditemukan di wilayah Nigeria.

“Ketiga WNI itu tiba di Jakarta pada 4 Desember lalu. Mereka sekarang sudah dikembalikan kepada keluarga masing-masing,” kata Iqbal.

Total ABK dalam kapal tersebut berjumlah 15 orang, terdiri dari 12 WNI, 2 warga Myanmar, dan 1 warga Ukraina. Sembilan WNI lainnya yang selamat dari penculikan telah dipulangkan pada awal November lalu.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: CNN Indonesia

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me