إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ترامب يعيد تصنيف كوريا الشمالية دولة راعية للارهاب بعد 9 أعوام

U.S. designates N. Korea as state sponsor of terrorism

- الإعلانات -

0 111

واشنطن، اندونيسيا اليوم – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين، 20 نوفمبر عن قراره لإدراج كوريا الشمالية مجددا على القائمة الأمريكية السوداء للدول الراعية للإرهاب. وفقا لوكالة يونهاب للأنباء

وقال ترامب أثناء ترأسه اجتماع الوزراء في البيت الأبيض إن كوريا الشمالية دعمت بصورة مستمرة أعمال الإرهاب الدولي بما فيها عملية اغتيال على أراض أجنبية ، بالإضافة إلى التهديدات النووية .

وأكد ترامب على أن إجراءات بلاده هذه ضد كوريا الشمالية هي ” عمل لا بد منه منذ زمن طويل ” وهي نوع من عملية زيادة الضغوط الاقوى على كوريا الشمالية .

وتنبأ بأن العقوبات المتوقعة ضمن الإجراءات اللاحقة لإعادة تصنيف كوريا الشمالية ستكون أكثر تشددا .

وانتقد ترامب حكومة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بأنها ” نظام قاتل ” وطالب بوقف تطوير برامجها النووية والصاروخية والدعم للإرهاب الدولي.

يذكر انه تم تصنيف كوريا الشمالية ضمن قائمة الدول الداعية للإرهاب في يناير عام 1988 بسبب تورطها في حادثة تفجير طائرة كورية جنوبية ، وتم سحبها من القائمة في أكتوبر عام 2008م.

ويقول مراقبون إن تصنيف كوريا الشمالية مجددا في القائمة السوداء قد يؤدى إلى جمود في العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن، بعد أن سعى الجانبان لإجراء الحوار بينهما، ولا يمكن استبعاد إمكانية استئناف بيونغ يانغ استفزازاتها العسكرية التي وقفتها لمدة أكثر من 60 يوما.

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me