إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ترامب يلغى اجتماعه مع كيم جونغ أون

Trump Batalkan Pertemuan dengan Kim Jong-un

- الإعلانات -

0 162

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اجتماعه المزمع مع القائد الأعلى لكوريا الشمالية كيم جونغ أون، والذي كان من المقرر سيتم عقده في 12 يونيو في سنغافورة.

تم الإلغاء من قبل ترامب في رسالة إلى كيم. ونقلت صحيفة سي أن أن إندونيسيا، قول ترامب في الرسالة إن عقد هذا الاجتماع التاريخي “غير مناسب”.

ذكرت وكالة فرانس برس، خطّأ ترامب أثار الغضب والعداء الكوري الشمالي الذي أدى إلى إلغاء الاجتماع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

في رسالته، حذر ترامب أيضا كيم جونغ أون من أن الولايات المتحدة لديها سلاح نووي كبير وقوي.

وكان الحديث عن اللقاء التاريخي بين الزعيمين أقوى بعد أن عقد كيم مؤتمرا تاريخيا مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في أواخر أبريل.

منذ ذلك الحين، أكد ترامب أن الاجتماع سيعقد في سنغافورة. يؤدي في خاتمة المطاف إلى نزع سلاح كوريا الشمالي  النووي من خلال دعوة الصحافة لحضور خظة تدمير مواقعها النووية.

لكن بعد ذلك، هددت كوريا الشمالية بإلغاء الاجتماع، ورُد بتهديد مماثل من قبل ترامب.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Amerika Serikat Donald Trump membatalkan rencana pertemuannya dengan Pemimpin Tertinggi Korea Utara Kim Jong-un yang sedianya digelar pada 12 Juni mendatang di Singapura.

Pembatalan itu disampaikan Trump melalui sepucuk surat kepada Kim. Dikutip CNN, dalam surat itu Trump mengatakan bahwa ‘tidak pantas’ menggelar pertemuan bersejarah tersebut.
Dilansir AFP, Trump menyalahkan amarah dan tindakan permusuhan Korut yang menyebabkan pertemuan tinggi AS-Korut itu batal.

Dalam suratnya, Trump juga memperingatkan Kim Jong-un bahwa AS memiliki senjata nuklir besar dan sangat kuat.

Sebelumnya, wacana mengenai pertemuan antara pemimpin itu tampak menguat setelah Kim menggelar konferensi bersejarah dengan Presiden Korsel, Moon Jae-in, pada akhir April lalu.

Sejak saat itu, Trump memberikan kepastian bahwa pertemuan akan digelar di Singapura. Korut pun menunjukkan niat denuklirisasi dengan mengundang pers menghadiri momen penghancuran situs nuklir mereka.

Namun setelah itu, Korut mengancam membatalkan pertemuan tersebut, disambut dengan ancaman serupa dari Trump.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: cnnindonesia

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me