إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ترويج قصات الشعر الإندونيسية في الأسواق الأمريكية

Bisnis Potong Rambut Indonesia Jajal Pasar Amerika

471

نيويورك، إندونيسيا اليوم – ولأول مرة، شاركت شركات الامتياز الإندونيسية في معرض الامتياز الدولي (IFE) في مركز جافيتز، مركز نيويورك للمعارض في الآونة الأخيرة. يضم هذا المعرض الذي يعد أكبر معرض امتياز أكثر من 400 علامة تجارية ذات شهرة عالمية تقدم مفاهيم متنوعة للتعاون التجاري تتراوح بين الاستثمار وترخيص المنتجات والترويج واستراتيجية التسويق إلى مراقبة جودة المنتج.

ووفقا للبيانات من ifeinfo.com، يأتي الآلاف من الزوار من 120 دولة في العالم، و47 ولاية أمريكية.  وحوالي 14 % من الزوار هم مستثمرون ويبحثون عن امتياز بقيمة استثمارية تزيد عن خمسمائة ألف دولار، في حين أن حوالي 6 % من المستثمرين الآخرين على استعداد للاستثمار بأكثر من مليون دولار.

وشاركت في هذا المعرض العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل بيتزا ليتل سيزار، ومجموعة نيويورك سيتي (نظارات)، و UFC Gym ، و ولينجستوب و هومفيستور. وهي مقسمة إلى عدة فئات من المنتجات مثل الطهي، والخدمات، والرياضة، والخدمات الاستشارية، والسيارات إلى خدمات التسويق الرقمي.

وقال ريزا بهلوي، الملحق التجاري لجمهورية إندونيسيا لدى الولايات المتحدة: “لدى إندونيسيا العديد من نماذج الجودة التجارية، وهذه هي المرة الأولى التي نجرب فيها سوق الامتياز الأمريكي”.

بالنسبة لهذا المعرض، قامت وزارة التجارة بالتعاون مع شركة امتياز لتصفيف الشعر الإندونيسي، كيزن، التي لديها نمط تجاري من” حلاقة 10 دقائق” هذا الامتياز لديه بالفعل فروع في مدن مختلفة في إندونيسيا، وكذلك الامتيازات في مانيلا (الفلبين)، (بنوم) في كمبوديا) ويانجون (ميانمار.

وقال جيسون بودارتو، المدير العام لشركة كيزين إندونيسيا: “إن أنماط عمل حلاقة سريعة في 10 دقائق، مناسبة جدا للسوق الدولية، وخاصة في نيويورك، وخاصة بالنسبة للمهنيين المشغولين الذين لا يملكون وقتًا لقص الشعر”.

بالإضافة إلى تقديم قصة شعر في غضون 10 دقائق، يقدم نمط لأعمال تصفيف الشعر التي يفضلها المستهلكون. وأضاف: “نختار أعمال” حلاقة ” نظرا إلى إمكانات السوق الفريدة، خاصة في نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاجو، حيث اعتاد السكان على نمط حياة تعبيرية وسريعة الخطى مثل جاكرتا” ، قال ذلك ريز آملا في أن تدخل الشركة الإندونيسية في السوق الأمريكية.  ويمكن أن تزيد من النقد الأجنبي في البلاد.

وإلى أن انتهى المعرض، بالإضافة إلى المستثمرين من أمريكا، اجتذب الامتياز “حلاقة 10 دقائق” المستثمرين من نيجيريا وروسيا وكينيا. وقال جاسون لـ VOA إندونيسيا: “يبدو أن هناك سوقاً محتملة لقص الشعر في تلك البلدان”.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: فوواإندونيسيا


New York, Indonesiaalyoum.com – Untuk pertama kalinya perusahaan waralaba Indonesia turut serta dalam International Franchise Expo (IFE) di pusat pameran Javitz Centre, New York, baru-baru ini. Pameran waralaba terbesar ini menampilkan lebih dari 400 merek-merek franchise ternama di dunia yang menawarkan berbagai konsep kerjasama perdagangan mulai dari investasi, lisensi produk, promosi, strategi marketing hingga ke product quality control.

Menurut data dari ifeinfo.com, ribuan pengunjung datang dari 120 negara di dunia, dan 47 negara bagian Amerika. Sekitar 14 persen pengunjung adalah para investor yang mencari kerjasama franchise dengan nilai investasi lebih dari lima ratus ribu dollar, sementara sekitar 6 persen investor lainnya bersedia menanamkan investasi diatas $1 juta.

Berbagai merek franchise ternama seperti Little Cesar Pizza, NYS Collection (kacamata), UFC Gym, WIngstop dan Homevestor ikut dalam pameran ini. Mereka terbagi dalam beberapa produk kategori seperti kuliner, jasa, olahraga, jasa konsultan, automobil hingga jasa marketing digital.

“Indonesia mempunyai banyak model usaha waralaba yang berkualitas, ini pertama kali kami mencoba pasar franchise Amerika,” jelas Reza Pahlevi, Atase Perdagangan Republik Indonesia untuk Amerika Serikat.

Untuk pameran ini, Kementerian Perdagangan bekerjasama dengan perusahaan waralaba barbershop Indonesia, Kaizen, yang mempunyai pola bisnis “10 minutes haircut”. Waralaba ini sudah mempunyai gerai diberbagai kota di Indonesia, juga franchise di Manila (filipina), Phnom Pen (Kamboja) dan Yangon (Myanmar).

“Pola bisnis potong rambut cepat dalam waktu 10 menit, sangat cocok untuk pasar internasional, terutama di New York. Terutama bagi pekerja profesional yang sibuk dan tidak punya waktu untuk potong rambut,” ujar Jason Budiarto, General Manager PT Kaizen Indonesia.

Selain menawarkan potong rambut dalam waktu 10 menit, pola bisnis ini juga menawarkan model rambut yang disukai oleh konsumen. “Kita pilih bisnis Haircut, karena melihat potensi pasar yang unik, terutama di New York, LA dan Chicago, di mana penduduknya terbiasa dengan lifestyle yang ekspress dan serba cepat mirip Jakarta,” tambah Reza yang berharap agar bisnis waralaba Indonesia dapat memasuki pasar Amerika dan dapat meningkatkan devisa negara.

Hingga pameran berakhir, selain investor dari Amerika, ternyata waralaba “10 minutes haircut” ini juga menarik para investor dari Nigeria, Rusia dan Kenya. “Ternyata ada potensi pasar potong rambut di negara-negara itu,” kata Jason kepada VOA Indonesia.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Voaindonesia

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me