تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن ماليزي

476

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – أكدت وزارة الصحة الماليزية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن ماليزي من ولاية سيلانجور يبلغ من العمر 41 عاماً. حسبما ذكرت أسواق برس.

وبحسب المعلومات التي صرح بها وزير الصحة الماليزي داتو ذو الكفل أحمد فإن الرجل سافر لحضور مؤتمر دولي في دولة مجاورة، بحضور مشاركين من عدة دول بينهم مشاركون من الصين، وذلك في الفترة ما بين 16 – 23 يناير الماضي.

وأضاف أن الرجل سافر كذلك إلى سنغافورة قبل حضور المؤتمر، وتم التواصل مع الجهات السنغافورية بشأن القضية لتتبع أي احتمالات أخرى للعدوى جراء هذه الحالة.

وتوجه الرجل في تاريخ 29 يناير إلى أحد المستشفيات الخاصة لطلب المساعدة الطبية بعد إصابته بالحمى والسعال، قبل أن يتم تحويله إلى مستشفى “سونجاي بولوه” في 2 فبراير حيث تم اكتشاف إصابته بالفيروس.

ومع الإعلان عن هذه الإصابة يرتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ماليزيا إلى 10 إصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة كذلك عن إصابة مواطن صيني يبلغ من العمر 61 عاماً بالفيروس، حيث وصل إلى ماليزيا في تاريخ 18 يناير الماضي.

وتوجه لطلب العناية الطبية في أحد المستشفيات الخاصة التي وضعته تحت المراقبة في المنزل لمدة 14 يوماً، وفي 2 فبراير زادت أعراض الحمى لديه ليتم نقله إلى مستشفى كوالالمبور، حيث أظهرت التحاليل أنه مصاب بفيروس كورونا، ويتم علاجه حالياً في قسم معزول بالمستشفى وحالته مستقرة.

تعليقات
Loading...