إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تعاون بين جامعة الشارقة ومركز علوم تكنولوجيا المسرعات في إندونيسيا

0 138

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أبرمت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع أكاديمية مركز علوم تكنولوجيا المسرعات (CAST) التابع لوكالة الطاقة النووية الوطنية الإندونيسية (BATAN)، بهدف استعمال مفاعل الإنترنت الافتراضي لتدريب طلبة الجامعة في مجال تكنولوجيا المسرعات والطاقة النووية الصديقة للبيئة.

حضر التوقيع مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، ومدير وكالة الطاقة النووية الإندونيسية الدكتور أنهار رضا أنطاريكسوان، حيث وقّع الاتفاقية عن جامعة الشارقة عميد كلية الهندسة الدكتور أحمد الشماع، وعن مركز علوم وتكنولوجيا المسرعات مديره المهندس عمر شاهيفول هدايات.

وأكد الدكتور النعيمي أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات المهمة يتماشى مع رؤية ورسالة جامعة الشارقة التي وضعها لها رئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تقضي باعتبار الطالب هو محور العملية التعليمية.

ولفت إلى أن التدريب العملي الافتراضي الذي سيتلقاه طلبة الجامعة من خلال المشاهدة الحية للتجارب التي تجرى في مفاعل البحوث بمركز علوم تكنولوجيا المسرعات سيكون له الأثر الأكبر في إثراء العملية التعليمية من خلال ربط المساقات النظرية بالتجارب العملية وإكساب الطلبة المزيد من الخبرات والمهارات الأساسية والمهمة.

وأكد استمرار التعاون مستقبلاً بين الطرفين ليشمل مجالات البحوث العلمية الخاصة بالاستعمال السلمي للطاقة النووية.

من جانبه، أعرب مدير وكالة الطاقة النووية الوطنية الإندونيسية عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مقدماً التهنئة لدولة الإمارات بمناسبة بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية النظيفة.

وشدد عميد كلية الهندسة على أهمية هذا التعاون بداية جديدة لاستثمار الطاقات الأكاديمية والبحثية لطلاب جامعة الشارقة، إذ إنه سيعزز ثقة الطالب في مجال التجارب العملية وتكنولوجيا الطاقة النووية السلمية، مضيفاً أن هذا التعاون سيفتح الباب أمام العديد من المؤسسات والجامعات الإندونيسية للتعاون مع جامعة الشارقة.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...
Click Me