إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تم الاستعدا لمهرجان تامبورا الساحرة 2018 ((FPT

NTB Bersiap Gelar Festival Pesona Tambora 2018

- الإعلانات -

0 131

نوسا تنجارا الغربية, إندونسيا اليوم – مهرجان تامبورا الساحرة  2018 ((FPT  تم الاستعداد على انعقاده  في 11 أبريل 2018. ف ستعرض  الأنشطة المختلفة والتي نظمته  إدارة السياحة نوسا تنجارا الغربية  بالتعاون مع الحكومة  المحلية لكل المناطق والمدينة في جزيرة سومباوا.

 

ومن  المهرجانات المهمة في مانتار في منطقة سومباوا الغربية  ، مهرجان سيمالام دالام دوكا  في لوكا منطقة  سومباوا، مهرجانات المهرجان  في تامبورا في منطقة دامبو ، تيكا تامبورا منطقة بيما ، و مهرجان لاواتا في مدينة بيما.

هذا وقد عقدت إدارة السياحة نوسا تنجارا الغربية  اجتماعا مشاركا مع الحكومة المحلية لكل المناطق والمدن في جزيرة سومباوا  لمدة يومين للتنسيق وإعداد المهرجان تامبورا الساحرة  2018 ((FPT.

قد يهمك : دين شمس الدين يقابل فضيلة الشيخ عبد الله بن بيه

وكان في الاجنماع الأول  الاثنين (12/3)، عقد في قاعة  لمنطقة  دامبو، الذي حضر فيه الحاكم المحلي دامبوا بامبانج محمد  ياسين، رئيس السياحة  في منطقة دامبوا ، رئيس قسم السياحة منطقة بيما، ورئيس قسم السياحة مدينة بيما.

 

وقال رئيس ادارة السياحة نوسا تنجارا الغربية لالو محمد فوزال  “إن هذا الاجتماع التنسيقي مهم، خاصة سنعقد مسابقة الجري  عبر جزيرة سومباوا  قبل ختام المهرجان والتي من المخطط ستغطي المسافة 320 كيلومتر تبدأ من بوتو تانو ثم يمر من خلال منطقة سومباوا ، وتنتهي  في دورو جانشا منطقة دامبو ، “.

قد يهمك : ممثلي إندونيسيا يتواجهون في بطولة انجلترا

جدير بالذكر أن هذه المهرجانات تعقد أربع مرات منذ بدايتها . والهدف من انعقادها لا يتغير وهو التعرف والترويج  بكل الإمكانات السياحية المختلفة في جزيرة سومباوا.

 

واضاف ” وهذا هو السبب لماذا شاركنا كل المناطق والمدن في جزيرة سومباوا وذلك لتحقيق نجاح المهرجان تامبورا الساحرة 2018، لأن الأنشطة ستعقد في كل المناطق في جزيرة سومباوا . من جانب أن التأثير الايجابي  بقدوم الضيوف من خارج المنطقة  يمكن أن يشعر به المجتمع المحلي مباشرة.

قد يهمك : نائب الرئيس الإندونيسي مدعو لحضور اجتماع زعماء الأديان من جميع أنحاء العالم في كازاخستان

ومن المعلوم أن لمهرجان تامبورا الساحرة قد تدخل ضمن التقويم السياحي لدى وزارة السياحة ومعنى هذا أن هذا المهرجان قد دعمته  وزارة السياحة كما يحصل على مخصصات الميزانية له والمراقبة من الحكومة المركزية مباشرة فإذا رأوا بعض النقصان خلال انعقاد المهرجان, سيعيد النظر للسنوات القادمة ولهذا علينا أن نشارك في  تحقيق نجاح هذا المهرجان .

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : تلال الشايقي

NTB, Indonesiaalyoum.com – Festival Pesona Tambora (FPT) siap dilangsungkan 11 April 2018 mendatang. Berbagai kegiatan akan mengisi ajang yang dihelat Dinas Pariwisata (Dispar) NTB bekerja sama dengan Pemerintah Kabupaten/Kota di Pulau Sumbawa.

Di antaranya Festival Mantar di Kabupaten Sumbawa Barat (KSB), Semalam Dalam Loka (Kabupaten Sumbawa), Fest in Fest Tambora (Kabupaten Dompu), Teka Tambora (Kabupaten Bima), dan Festival Lawata (Kota Bima).

Selama dua hari ini, Dispar NTB menggelar Rapat Koordinasi (Rakor) dan Persiapan FPT 2018 dengan Pemda Kabupaten/Kota se-Pulau Sumbawa untuk mematangkan persiapan.

Hari pertama, Senin (12/3), Rakor berlangsung di Pendopo Kabupaten Dompu, yang langsung dihadiri oleh Bupati Dompu, H. Bambang M Yasin, Kepala Dinas Pariwisata Kabupaten Dompu, Kepala Dinas Pariwisata Kabupaten Bima, dan Kepala Dinas Pariwisata Kota Bima.

“Rakor ini penting dilakukan, mengingat salah satu item kegiatan yang akan dilaksanakan sebelum acara puncak, yaitu Lomba Lari Lintas Pulau Sumbawa, Challenge Tambora, yang akan menempuh jarak 320 Kilometer (320K). Dimana kegiatan akan di lepas dari Poto Tano (KSB), kemudian melintas di wilayah Kabupaten Sumbawa, hingga finish di Doro Ncanga ( Kabupaten Dompu),” ujar Kepala Dispar NTB Lalu Muhammad Faozal.

Festival Pesona Tambora sudah memasuki tahun keempat penyelenggaraan. Tujuannya masih sama yaitu mengenalkan dan mempromosikan berbagai potensi kepariwisataan yang ada di Pulau Sumbawa.

“Itu mengapa seluruh Kabupaten/Kota di Pulau Sumbawa ini kami libatkan untuk menyukseskan Festival Tambora 2018, dengan masing-masing daerah menggelar kegiatan. Sehingga manfaat dari berdatangannya tamu-tamu luar daerah selama kegiatan, juga dapat dirasakan langsung oleh masyarakat,” ucap Faozal.

Event FPT saat ini sudah masuk Calendar of Event Kemenpar RI. “Artinya, kegiatan FPT ini juga mendapatkan alokasi penganggaran maupun promosi gencar oleh Kemenpar. Dan tentu saja pelaksanaannya menjadi pantauan pemerintah pusat. Risikonya, kalau dinilai tidak berhasil, tentu menjadi bahan evaluasi tahun-tahun mendatang. Untuk itu, mari kita sukseskan FPT ini,” lanjut Faozal.

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me