إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تنصيب مندوبي اتحاد مدرسي اللغة العربية لعدة مناطق في إندونيسيا لعام 2020-2024م وندوة إفتراضية عالمية بين وكلاء إندونيسيا بخارج الوطن

0 138

بنجرماسن، إندونيسيا اليوم – في يوم الإثنين 13 يوليو 2020م تم تنصيب مندوبي جدد لاتحاد مدرسي اللغة العربية لعدة مناطق بإندونيسيا (جاوى الوسطى، كلمنتان الجنوبية، سولاويسي الجنوبية، جزر رياو سومطرة الغربية) وتوثيق العلاقة العالمية العلمية واللغة العربية.

وسيتحدث في هذه المناسبة متحدثون من اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا ومتحدثون من وكلاء أو سفراء إندونيسيا من خارج الوطن؛ د. تولوس مصطفى الرئيس العام لاتحاد مدرسي العربية في إندونيسيا، د. حاجريانتو طهاري سفير إندونيسيا في لبنان ومستشار خاص لاتحاد مدرسي اللغة العربية، أ. د. أماني لوبيس جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية جاكرتا وعضو مجلس الاستشاري لاتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا، عزيز نور وهيودي سفير إندونيسيا في روسيا، د. محمد لطفي زهدي وكيل رئيس قسم الموارد البشرية بجامعة إندونيسيا وعضو مجلس الاستشاري لاتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا، د. ستي صالحة محاضرة بجامعة بانتين الإسلامية الحكومية كرئيسة الندوة.

هذه المناسبة بدأت بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم وتنشيد نشيد الوطن الإندونيسي وبعد ذلك قراءة جماعية لشهادة العمل من قبل المندوبين والرئيس العام لاتحاد مدرسي العربية في مساء يوم الإثنين 13 يوليو 2020 في الساعة 13.00 بتوقيت إندونيسيا الغربية.

وفي هذه الفرصة هنأ وكلاء أو سفراء إندونيسيا على تنصيب مندوبي جدد لاتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا لعام 2020-2024م وعبّرو أيضا عن مدى اهتمامهم باتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا وكذلك شجعو اتحاد مدرسي اللغة العربية على المتابعة في عمل انجازات والمكافحة بنشر اللغة العربية، وأفصحو أيضا على أن اللغة العربية  أداة تستعان بها في تكوين العلاقات الإجتماعية والعملية وبها أيضا يمكن توثيق علاقة قوية بين إندونيسيا والدول الأخرى.

وتم تنفيذ هذه المناسبة في مساء الإثنين الماضي من قبل المتحدثين 13 يوليو 2020 الساعة 13.00 بتوقيت جاكرتا. وتم بثها بشكل مباشر عبر برنامج زووم ZOOM و يوتوب YouTube في التوقيت المتفق عليه.

وقد شارك في هذه الندوة الكثير من المحاضرين والأساتذ والطلبة وهم؛ دوي حميدة، أ. مهاجر، نارا براناتا ديفيونا، محمد أحسن الدين، محبب عبد الوهاب، بروفيسور د. أحمد فهمي عارف، د. فيصل مبارك سيف، د. رضا درماواتي، د. توفيق الرحمن، د. أحمد مرادي، توفيق الرحمن، إناواتي، مرضيا أغوستينا، أحمد زكي يمني، فتحية غزالي، زين العابدين، ميمونة بنجر،…. إلخ.

والحمد لله قد تم هذه الندوة بنجاح بحيث أن المشاركين فيها أظهرو مدى حماستهم في الاسغاء والمشاركة بطرح الأسئلة وغيرها أثناء بث المناسبة.

لمشاهدة المناسبة عبر اليوتوب:

الكاتبة : فتحية غزالي

تعليقات
Loading...
Click Me