إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تواجد مواطن إندونيسي في الفندق الذي تم تفجيره في سريلانكا

1 WNI Sempat Berada di Hotel yang Kena Bom di Sri Lanka

0 278

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – إثر التفجيرات التي حدثت في سريلانكا في 3 كنائس و3 فنادق. أُعلمت وزارة الخارجية الإندونيسية بوجود مواطن إندونيسيا في واحدة من تِلك الفنادق ولكن تم اجلاؤه في النهاية بسلام.

قال المسؤول عن حماية المواطنيين الإندونيسيين في وزارة الخارجة الإندونيسية لالو إم إقبال أن سلسلة التفجيرات التي حَدثت في العاصمة السرلانكية كولمبو كانت حوالي الساعة 09.00 يوم الأحد (21/4)، تزامًا مع احتفال المسيحيين بعيد الفصح.

قال إقبال: “حَدثت تفجيرات في بعض الكنائس والفنادق الراقية في كولومبو، وفندق شانجري لا واحد من تِلك الفنادق”.

قال أيضًا: “عند حدوث تِلك التفجيرات، كان هناك مواطن إندونيسي في فندق شانجري لا، ولكن تأكدت السفارة الإندونيسية في كولومبو أنه بحاله جيدة وتَم إنقاذه من قِبل قوات الأمن السريلانكية”.

“يوجد أيضًا بعض المواطنيين الإندونيسيين في هذا الفندق ولكنهم لم يكونوا في هناك وقَت الحادث”

أكد إقبال أن الجهات الأمنية السريلانكية توافي السفارة الإندونيسية بكولمبو بإخر الأحداث وتطمئنهم على حالة المواطنيين الإندونيسيين بشكل عام في جميع أنحاء مكان الحادث.

كما ناشد المواطنيين الإندونيسيين المتواجدين في سريلانكا أن يتواصلوا مع السفارة الإندونيسية هناك التي فَتحت خط ساخن للتواصل مع مواطنيها وهو +94772773123.

حَدثت تِلك التفجيرات في 3 كنائس و3 فنادق وحتى الآن هناك 138 فرد فَقدوا أرواحهم، و400 مصابين.

ذكرت رويتارز أن التفجير حدث في كنيسة القديس سيباسيان في شمال كولمبو وهناك ما لا يَقل عن 50 فرد فَقدوا أروحهم، وكنيسة في باتيكولا، وهناك ما لا يَقل عن 25 فرد فَقدوا أرواحهم. وحَدث تفجيرات أيضًا في فندق شانجري لا وفندق كينجسوبري وفندق سينامون جراند.

بالإضافة إلى 9 أجانب فَقدوا أرواحهم إثر تِلك الحوادث التي حدثت بعد 10 سنوات من تَوقف الحرب الأهلية. وحتى الآن، لَم تُعلن أي جماعة أو حِزب مسؤوليتهم عن  ذلك الحادث.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ledakan bom terjadi di tiga gereja dan tiga hotel di Sri Lanka.Kementerian Luar Negeri RI mengatakan sempat ada 1 WNI yang terjebak di dalam hotel, namun akhirnya bisa dievakuasi dengan selamat.

Direktur Perlindungan WNI Kementerian Luar Negeri Lalu M Iqbalmengatakan, serangkaian ledakan di Ibu Kota Sri Lanka, Kolombo itu terjadi sekitar pukul 09.00 waktu setenmpat, Minggu (21/4). Teror itu terjadi bertepatan dengan peringatan Paskah.

“Telah terjadi sejumlah ledakan di beberapa gereja dan hotel bintang lima di Kolombo, termasuk Hotel Shangri La,” kata Iqbal dalam keterangan tertulisnya, Minggu (21/4/2019).

Dia mengatakan, saat terjadi ledakan, salah seorang WNI tengah berada di Hotel Shangri La. “Namun KBRI Kolombo sudah memastikan bahwa yang bersangkutan dalam keadaan selamat dan sudah dievakuasi oleh aparat keamanan Sri Lanka,” katanya.

“Beberapa WNI lainnya yang menginap di hotel Shangri La tidak berada di hotel saat kejadian,” imbuh Iqbal.

Iqbal menambahkan KBRI Kolombo terus memantau perkembangan situasi di Sri Lanka. Termasuk kondisi WNI di sekitar lokasi kejadian.

Dia juga mengimbau untuk WNI yang ada di Sri Lanka bisa berkoordinasi dengan otoritas setempat. KBRI Kolombo juga membuka hotline KBRI Kolombo di nomor +94 77 277 3123.

Ledakan bom terjadi di tiga gereja dan tiga hotel di Sri Lanka saat perayaan Paskah. Hingga saat ini, 138 orang dilaporkan tewas dan 400 orang terluka akibat ledakan tersebut.

Dilansir Reuters, Minggu (21/4/2019), Gereja St Sebastian di Katuwapitiya, Kolombo Utara, setidaknya 50 orang tewas. Sementara di Gereja di Batticaloa, Provinsi Timur, setidaknya ada 25 orang dilaporkan tewas akibat ledakan bom. Sementara itu, di tiga hotel yang dibom yakni Shangri-La Colombo, Kingsbury Hotel dan Cinnamon Grand Colombo belum diketahui pasti apakah terdapat korban jiwa.

9 Warga negara asing dilaporkan menjadi korban ledakan bom setelah suasana tenang dari serangan-serangan besar sejak akhir perang saudara 10 tahun lalu. Sejauh ini belum ada pihak yang mengaku bertanggungjawab atas serangan-serangan tersebut.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: detik

تعليقات
Loading...
Click Me