إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تويوتا تعرض الروبوت المحاكي لحركة الإنسان

Toyota Pamerkan Robot Peniru Gerakan Manusia

0 282

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قامت الشركة اليابانية العملاقة لصناعة السيارات تويوتا  بعرض الروبوت الانساني من تصميمها الذي يمكن أن يحاكي حركة جسم المستخدم لها في الأربعاء (29/11).

وحسب اعترافهم أن هذا الروبوت لديه مجموعة متنوعة من الوظائف، بدءا من رعاية المسنين حتى مساعدة  الفريق في التعامل مع الكوارث.

الروبوت الذي يدعى باسم تي ها ري3) (T-HR3 يستخدم في التكنولوجيا القابلة للارتداء التي يتم التحكم بها بتشغيل الروبوت عن طريق تحريك جسدهم. و أصبح تي ها ري3) (T-HR3  مصدر الاهتمام  في معرض الروبوت العالمي في طوكيو، اليابان.

وأصبح الروبوت الذي تم تصميمه من قبل  تويوتا من أحدث الروبوت الانساني من أصل اثني عشر روبوت آخرين تم ولا زال تطويرها مستمرا  في العديد من الشركات المصنعة.

وقال أكيفومي تاماوكي، رئيس قسم روبوت تويوتا ” أن الروبوتات التقليدية لا تشعرك باللمسات، لذلك في كثير من الأحيان  تمسك شيئا بالقوة وأما هذا الروبوت فيمكن أن يعانقك  فورا بلطف وبرفق “.

ورأى مصممو  الروبوتات فرصا كبيرة لاستخدام الروبوتات في اليابان، نظرا لتزايد أعداد المسنين في الدولة وينمو بشكل سريع  بالتوازي مع أزمات عدد الأيدي العاملة.

هذا، وإن روبوت تي ها ري3) (T-HR3 لديه 32 المفاصل مع الحركات التي  تشبه الإنسان. وهو يستطيع أن يقف على قدم واحد باعتدال دون ميول. وأجهزة الاستشعار في هذا الروبوت أيضا يقدر أن تكشف بالضغط أو اللمس أو مسك الأشياء الأخرى.

هذا الروبوت النموذجي الذي تم عرضه له ارتفاع 1.54 متر والوزن 75 كجم. ومع ذلك لم تخطط تويوتا لبيع تي ها ري3) (T-HR3إ في السوق.

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : كومبارانج

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Raksasa pabrikan mobil Jepang, Toyota, memamerkan robot humanoid rancangannya, yang dapat meniru gerakan tubuh penggunanya, Rabu (29/11). Robot ini diklaim memiliki fungsi beragam, mulai dari merawat warga lanjut usia hingga membantu tim penanganan bencana.

Robot bernama T-HR3 ini dikendalikan menggunakan teknologi wearable yang dikenakan pengguna untuk mengoperasikan robot tersebut dengan cara menggerakkan tubuh mereka sendiri. T-HR3 menjadi primadona pada Pameran Robot Internasional di Tokyo, Jepang.

Robot rancangan Toyota ini menjadi robot humanoid terbaru dari belasan lainnya yang tengah dikembangkan banyak produsen.

“Robot konvensional tak mampu merasakan sentuhan, sehingga sering kali mereka menggenggam sesuatu terlalu keras. Sedangkan robot ini bisa memelukmu langsung dengan lembut,” ujar Akifumi Tamaoki, Kepala Divisi Robot Toyota.

Para perancang robot melihat peluang besar penggunaan robot ini di Jepang, mengingat jumlah warga lansia di Negeri Sakura yang bertambah dengan cepat dan menyebabkan krisis jumlah tenaga kerja.

T-HR3 memiliki 32 sendi dengan pergerakan yang sangat mirip manusia. Ia bisa berdiri satu kaki dengan seimbang. Sensor pada robot ini juga bisa mendeteksi tekanan dalam menyentuh atau memegang objek lain.

Robot prototipe yang dipamerkan memiliki tinggi 1,54 m dengan berat 75 kg. Meski demikian, Toyota belum berencana menjual T-HR3 ke pasaran.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Kumparan.com

 

تعليقات
Loading...
Click Me