إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تَعرّف عَلى تَوقيت ذُروَة مُوسِمُ المَطَر في إندُونيسيا

Puncak Musim Hujan Diprediksi Februari dan Maret 2020

32

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تتوقع وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزيا الإندونيسية (BMKG) أن ذروة موسم الأمطار لعام 2020 سوف تكون في شهر فبراير وشهر مارس القادمين. لذلك يجب على المواطنيين توخي الحذر واتخاذ الحيطة.

أوضح رئيس قسم جودة الهواء بالوكالة، هاري دجاتميكو، أن موسم الأمطار قَد بدأ بالفعل في إندونيسيا. حيث قال: “نتوقع أن ذروة الموسم سوف تكون في شهر فبراير ومارس 2020”.

وتنصح الوكالة المواطنيين باتخاذ الحذر مِن المشاكل التي قد تحدث في ذروة الموسم. مثل الفيضانات، والإنهيارات الأرضية، والفيضانات الواسِعة، وسقوط الأشجار، والرياح القوية، والطُرق المنزلقة.

وأضاف: “وننصح المواطنيين الذين يسكنون في المناطق الساحلية التي قد يحدث فيها أمواج عالية، أن يتوخوا الحذر”.

وأضاف أيضًا أن المواطنيين الذي لديهم الرغبة في الحصول على آخر المعلومات والتطورات بخصوص الحالة الجوية. يمكنهم الاتصال بالخط الساخن الذي يعمل على مدار الساعة -0216546315، 0216546318-، أو الدخول على الموقع الإلكتروني للوكالة http://www.bmkg.go.id. أو متابعة حسابات الوكالة على مواقع التواصل الإجتماعي @infobmkg، أو الإتصال بأقرب مكتب للوكالة.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة ريبوبليكا الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Badan Meteorologi, Klimatologi, dan Geofisika (BMKG) memprediksi puncak musim hujan 2020 baru terjadi pada Februari dan Maret mendatang. Karena itu masyarakat diimbau tetap waspada dan berhati-hati.

Kepala Bidang (Kabid) Diseminasi Iklim & Kualitas Udara BMKG Hary Djatmiko menjelaskan, saat ini sudah masuk musim penghujan. “Kemudian untuk puncaknya lebih didominasi pada Februari dan Maret 2020,” ujarnya saat dihubungi Republika.co.id, Ahad (5/1).

Masyarakat diimbau agar tetap waspada dan berhati-hati terhadap dampak yang dapat ditimbulkan seperti banjir, tanah longsor, banjir bandang, genangan, angin kencang, pohon tumbang, dan jalan licin.

“Selain itu, kepada masyarakat yang tinggal dan beraktivitas di pesisir sekitar area yang berpeluang terjadi gelombang tinggi diimbau agar selalu waspada,” ujarnya.

Ia menambahkan, masyarakat yang hendak memperoleh informasi terkini, BMKG membuka layanan informasi cuaca 24 jam yaitu melalui call center 021-6546315/18, http://www.bmkg.go.id, follow media sosial @infoBMKG, atau dapat langsung menghubungi kantor BMKG terdekat.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: republika.co.id

تعليقات
Loading...
Click Me