إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جاذبية الرمال البيضاء المحيطة بجزيرة غيلي كيديس في نوساتنجارا الغربية

0 442

 

هل تريد مشاهدة الجزيرة الصغيرة الرائعة الجمال؟ غيلي كيديس اسمها يمكن أن تكون للإجابة الصحيحة على سؤالك. روعة الطبيعة في هذه الجزيرة لايمكن مقارنتها بأي من الجزر الأخرى في لومبوك.

طوال هذا الوقت، المشهور للسياحة والسياح في لومبوك جزيرة غيلي تراواغان. ولكن في الحقيقة في لومبوك نفسها توجد أماكن أخرى لا تقل جاذبية عن غيلي تراواغان، وأحدها في غيلي كيديس الواقعة في منطقة سيكوتونج الوسطى، في لومبوك الغربية.

إذا كانت رغبة السياح الذهب إلى غيلي كيديس، فعليهم أولا التوجة إلى الميناء بمنطقة سيكوتونج الوسطى، على بعد ساعة من مدينة ماتارام. بعد الوصول إلى الميناء، تترك السيارة جانبا ولابد من العبور بواسطة المراكب البخارية التي تسع لــ ٦ أشخاص. ولاداعي للقلق، فإن هناك الصيادين المستعدين لتوصيل السياح إلى غيلي كيديس حيث تستغرق فقط ١٥ دقيقة لعبور البحر.

جزيرة غيلي كيديس هي أصغر جزيرة بمقارنتها مع الجزر المسماة غيلي الأخرى الموجودة في لومبوك. بل كتعبير عن صغر مساحتها، يمكن القول يكفي ٧ دقائق فقط للدوران حولها. اسم كيديس مأخوذ من لغة ساساك لومبوك التي نعني الطائر الصغير (أو العصفور) بسبب صغر مساحتها.

إذا نظرت إلى غيلي كيديس من قرية تاون، فإن هذا الجزيرة الصغيرة مسكونة ومأهولة بالناس تبدو كأنها جزيرة كورال صغير تنموبها الأشجار الكثيفة. غيلي كيديس نفسها يسمونها بالجزيرة الرومانسية. وحقا، هذه الجزيرة الصغيرة اسم على مسمى إذ أطلقوا عليها الجزيرة الرومانسية بسبب جمال طبيعتها ومناظرها الخلابة.

غيلي كيديس الصغيرة لايتعدى من طرفها اليمين حتى الطرف الأيسر أكثر من ١٠٠ م. في هذه الجزيرة سوف تتمتع عيناك بجمال المناظر الطبيعة التي لم يمسها البشر بأي تعديلات. الرمال البيضاء الناصعة التي تنموبها أحيانا بعد النباتات المتوسطة الحجم مما يزيد من جمال الجزيرة الصغيرة جدا. هذه الجزيرة من السهل أن يشاهد المتتبع لمياهها – الأسماك الصغيرة بألوانها الجذابة تلعب بحرية في المياه قرب المرجان.

الزوار لا يحتاجون إلى الغوص بعيدا داخل البحر لمشاهدة جمال الطبيعة في قاع البحر. في عيلي الصغيرة، يمكن للزوار القيام بأي نشاطات أخرى بحرية مثل التزلج على المياه، والغوص، والسياح، والتمشية على الشاطئ، أو تعريض أجسامهم للشمس. لكن إذا نسيت أخذ معدات الغوص، لاتجزع لأنك يمكن استئجارها هناك.

للأحجار والكورال

ونظرا لصغر حجم الجزيرة، فإن الزوار لن يجدوا أي من التسهيلاتهناك. يمكن اعتبارها جزيرة خاصة، تناسب العرسان الجدد في شهر العسل. الجو الرومانسي سيجعل شهر العسل للعرسان لاينسى.

أما منظر شروق الشمس وغروبها في غيلي كيديس، فيعتبر من المناظر الخلابة بعيدا عن أي إزعاج مثل ضجة الزحام السيارات كما هو الحال في المدن مما يميز اقتراح قضاءالعطلة في غيلي كيديس. تصور لو أنك تمتلك جزيرة خاصة لا يسكنها غيرك.

وصديق أو قريب. أنه شيئ مدهش حقا. الاستلقاء على الرمال والجلوس على الشاطئ لتمتع ناظريك بمنظر البحر ستكون من التجارب والذكريات التي لا تنسى. اللأمواج الهادئة المصاحبة للون الأزرق من الأشياء الجذابة حين تصل إلى الجزيرة الصغيرة.

ولاتنس ملاحظة نعومة رمالهاوبدون أن تريدي أي حذاء تجعلك تشعر بالراحة لجميع الجسم. نعومة الرمال البيضاء تجعلك لا تمل المشي مدة طويلة على شواطئ أصغر الجزر في لومبوك.

قبل الذهاب للتمشية في غيلي كيديس، يحسن أخذ بعض الأطعمة والمشروبات وأخذ غيار للملابس والأدوية الخاصة. وطبعا جميلة في أنحاء الجزيرة، لأن مناظرها الخلابة قد لا يوجد في أماكن أخرى. (ألو)

تعليقات
Loading...
Click Me