جاك ما، لا يعد أغنى رجل في آسيا - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جاك ما، لا يعد أغنى رجل في آسيا

Jack Ma Bukan Lagi Orang Terkaya di Asia

- الإعلانات -

0 236

جاكرتا، إندونيسييا اليوم  –  تراجع الملياردير الصيني جاك ما عن لقبه كأغنى رجل في آسيا للمليار لصالح الهندي موكيش أمباني. موكيش أمباني هو صاحب مجموعة شركات ريلاينس إندستريز المحدودة والعديد من الشركات الأخرى.

نقلا من ديتيكفينانس من بيزنيز إنسيدير، الجمعة 20/7/2018 من المتوقع أن تصل قيمة العقارات إلى 44.3 مليار دولار أمريكي أو ما يعادل 620 تريليون روبية هندية ، إذا تم تحويلها إلى روبية (سعر الصرف 14.000 روبية). وجاء الارتفاع في ثروة أمباني في أعقاب ارتفاع سهم شركة ريلاينس للصناعات المحدودة التي نمت بنسبة 1.6 % إلى مستوى قياسي بلغ 1.099.8 روبية

بدأت ثروة أمباني في النمو منذ أن ضاعفت ريلاينس قدرتها على انتاج البتروكيماويات ونجاح شركته للاتصالات، ريلاينس جيو إنفوكوم.

اشتهر أمباني بتنفيذ مشروع واسع النطاق وقيادته لبناء أكبر مجمع التقطير في العالم في جامناجار بالهند.

جاك ما، لا يعد أغنى رجل في آسيا1

كما يمتلك أمباني شبكة البيانات المتنقلة الأكثر انتشارًا على مستوى العالم وتطالب ببيع أكبر متاجر التجزئة الهندية وأكثرها ربحًا.

ورث الرجل البالغ من العمر 61 عاما ريلاينس من والده ضيربهاي أمباني الذي ساعد العديد من الهنود من الطبقة الوسطى ويبني وحدات تصنيع المنسوجات والبتروكيماويات.

وكان جاك ما نفسه قد فقدعرش أغنى الناس في آسيا حيث انخفضت ثروته بنحو ملياري دولار هذا العام.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Miliarder asal China, Jack Ma, harus menyerahkan predikatnya sebagai orang terkaya di Asia kepada miliarder asal India, Mukesh Ambani. Mukesh Ambani merupakan pemilik dari konglomerasi Reliance Industries Ltd dan sejumlah gurita usahanya yang lain.

Dikutip detikFinance dari Business Insider, Jumat (20/7/2018), harta Ambani diperkirakan mencapai US$ 44,3 miliar atau setara Rp 620 triliun jika dikonversi ke dalam rupiah (kurs Rp 14.000). Naiknya kekayaan Ambani menyusul adanya kenaikan harga saham perusahaannya Reliance Industries Ltd yang tumbuh 1,6% ke rekor 1.099,8 rupee.

Kekayaan Ambani mulai terus bertambah sejak Reliance menggandakan kapasitas petrokimia dan keberhasilan perusahaan telekomunikasinya, Reliance Jio Infocomm Ltd.

Ambani terkenal karena melaksanakan proyek berskala besar dan mempelopori pembangunan kompleks penyulingan terbesar di dunia di Jamnagar, India.

Ambani juga memiliki jaringan data seluler yang paling luas secara global dan mengklaim di belakang perusahaan ritel terbesar dan paling menguntungkan di India.

Pria berusia 61 tahun ini mewarisi Reliance dari ayahnya Dhirubhai Ambani, yang banyak membantu orang-orang India kelas menengah dan membangun unit-unit manufaktur tekstil dan petrokimia.

Jack Ma sendiri turun dari singgasana orang terkaya di Asia seiring dengan kekayaannya yang menurun hampir US$ 2 miliar tahun ini.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me