إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الحدائق الطبيعية جبل باتور الجمال الآخر في بالي

Geopark Gunung Batur, Keindahan Lain di Pulau Bali

- الإعلانات -

0 112

 

 اندونيسيا بالي– من المعروف عالميا إن بالي هي الأفضل وجهة سياحية في إندونيسيا و من جانب أنها مشهورة بالشواطئ الجميلة، تشتهر بالي أيضا بالفن والسياحة الثقافية الفريدة ،و غيرها من المعالم الطبيعية المدهشة. (أقرأ: أفضل أماكن سياحية في بالي)

ومن المعالم الطبيعية في بالي هي الحدائق الطبيعية جبل باتورالتي تقع في ولاية بانغلي ، بالي. وتعد المنطقة حدائق الطبيعية جبل باتور من أجمل و أكبر كالديرا في العالم لأن هناك بحيرة بركانية على شكل الهلال بمساحة قدرها 16.6 كيلومتر مربع، وهي تعد ثاني أكبر بحيرة بركانية في اندونيسيا بعد بحيرة توبا في سومطرة الشمالية.

وعلى مشارف بحيرة باتور هناك عدد من المعابد الهندوسية التي يمكن زيارتها كقرية سياحية، مثل المعبد أولون دانو باتور، بورا بانجيرينج جاغت تيرونجان و المعبد بوكيت مينتيك. كما أن المنطقة باتور أيضا لها التنوع من الحيوانات والنباتات منهم الكلب من كينتاماني الذي له رأس كشكل رأس الذئب وجسمه مثل نوع الكلب من الصين.

وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضا زراعة الزهور أيديل ويس وشجرة كاسيان بوكيت, والبرتقال والخضروات الخاص للمناطق الجبلية مثل الملفوف والفلفل والطماطم .

هذه الحدائق الطبيعيىة التي تقع في منطقة كينتاماني، بانغلي ، محافظة بالي اندونيسيا لديه المناظر الطبيعية البركانية الرائعة التي شكلت من النشاط بركاني باتور القديم منذ حوالي 29٬300-20٬150٬000 سنوات.و بالإضافة إلى وجود مناظر طبيعية جميلة جدا ، وفي حدائق الطبيعية جبل باتور يمكنك أن تتعرف مع السكان المحلي الذين لهم ارتباطا وثيقا بالثقافة الهندوسية الأصيلة بالي.

ويتركز الحدائق الطبيعية جبل باتور حول كالديرا البركانية باتور على ارتفاع 1717 متر فوق مستوى سطح البحر في بالي. وتغطي المنطقة مساحة 100 كيلومتر مربع تتكون من كالديرا جبل باتور وبحيرة باتور. وهذه البحيرة هي مصدر المياه للري الزراعي مع نظام التقليدية البالية (SUBAK) التي قد اعترفت اليونسكو كموقع للتراث الثقافي العالمي.

هذا و من جانب المناظر الجميلة والساحرة،سترى أيضا الثقافة البالية الفريدة من تقاليد بالي القديمة أو بالي الآغا التي لا تزال مستدامة في ترونجان وهي جزيرة في وسط بحيرة باتور, و الهند ترونجان هي الفرقة الهندوسية الأصلي من تراث المملكة ماجاباهيت.

والشعوب الأصلية في هذه المنطقة لا تحرق الميت كما هو الحال في مناطق الهندوسية أخرى في بالي ولكنهم وضعوا تحت الشجرة التي تلقي رائحة عطرة التي تقدرأن تقلل رائحة الميت.

وجدير بالذكر بفضل الجمال الطبيعي و ثقافة فريدة من نوعها التي تملكها ،قرر المؤتمر الأوروبي للحدائق الطبيعية لطبعها 11 في اروكا، البرتغال في الفترة 19-21 سبتمبر 2012 بدخول الحدائق الطبيعية جبل باتور ضمن شبكة الحدائق الجيولوجية العالمية من اليونسكو مع 91 آخرين من 21 دولة. اعترف الحدائق الطبيعية جبل باتور دوليا لجمالها الطبيعي، والمسارات الأثرية, والجيولوجية والخصوصيات الثقافية الفريدة من المجتمع المحلي.

إن دخول الحدائق الطبيعية جبل باتور في قائمة الحدائق الطبيعية الدولية هو اعتراف باليونسكو لأجل الإدارة المستدامة للحديقة الجيولوجية. وبالإضافة إلى ذلك، الحدائق الطبيعية جبل باتور يمثل المواقع الجيولوجية للمصلحة الدولية، والندرة، والجمال، مع تعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: viva

Bali, Indonesiaalyoum.com – Bali adalah primadona pariwisata Indonesia yang sudah terkenal ke seluruh dunia. Selain terkenal memiliki pantai-pantai nan indah, Bali juga terkenal dengan wisata seni dan budaya yang unik, serta wisata alam lainnya yang sangat mengagumkan.

Salah salah satunya adalah Geopark Gunung Batur, yang terletak di Kabupaten Bangli, Bali. Kawasan di Geopark Gunung Batur ini merupakan kaldera terbesar dan teindah di dunia, karena di tempat ini terdapat sebuah danau berbentuk bulan sabit seluas 16,6 kilometer persegi, dan merupakan danau kaldera terluas kedua di Indonesia setelah Danau Toba di Provinsi Sumatera Utara.

Di pinggiran Danau Batur terdapat sejumlah pura yang bisa dikunjungi sebagai desa wisata, seperti Pura Ulun Danu Batur, Pura Pancering Jagat Terunyan, dan Pura Bukit Mentik. Kawasan Batur juga memiliki keanekaragaman hayati yang unik.Salah satunya adalah Anjing Kintamani yang memiliki bentuk kepala seperti Serigala dan badan mirip Anjing cau-cau dari Cina. Selain itu di Kintamani juga banyak tumbuh Bunga Edelweis Pohon Kasian Bukiit, Jerukdan tanaman hortikultura khas pegunungan seperti kol, cabai dan tomat.

Geopark yang terletak di Kecamatan Kintamani, Kabupaten Bangli, Provinsi Bali ini memiliki bentang alam vulkanis yang mengagumkan yang terbentuk dari aktivitas Gunung Api Batur Purba sekitar 29.300 – 20.150 ribu tahun yang lalu. Selain memiliki panorama alam yang sangat cantik nan indah, Di Geopark Gunung Batur kamu dapat menyatu dengan masyarakat sekitar yang erat kaitannya dengan budaya Hindu Bali asli.

Geopark Gunung Batur berpusat di sekitar Kaldera Gunung Api Batur pada ketinggian 1.717 mdpl di timur laut Bali. Kawasannya meliputi area seluas 100 kilometer persegi yang terdiri dari Kaldera Gunung Batur dan Danau Batur. Danau ini merupakan sumber air untuk kepentingan irigasi pertanian dengan sistem tradisional khas Bali (Subak) yang telah diakui oleh UNESCO sebagai Situs Warisan Budaya Dunia UNESCO.

Selain dapat menikmati panorama alam yang sangat indah dan memesona, di Geopark Gunung Batur kamu dapat menyaksikan keunikan budaya Bali lainnya yaitu Tradisi Bali Kuno atau Bali Aga yang masih tetap lestari di Trunyan yaitu sebuah pulau yang berada tepat ditengah-tengah Danau Batur  Hindu Trunyan merupakan Hindu asli warisan Kerajaan Majapahit. Masyarakat adat di wilayah ini tidak membakar orang yang sudah meninggal seperti di daerah Bali lainnya tetapi hanya di taruh di bawah pohon yang menebarkan wangi dan mampu meredam bau jenazah.

Dengan keindahan alam yang dimiliki,serta budaya nya yang unik, Maka European Geopark Conference ke-11 di Arouca, Portugal pada 19-21 September 2012 memasukan Geopark Gunung Batur sebagai Global Geopark Network UNESCO bersama 91 geopark lainnya dari 21 negara. Geopark Gunung Batur diakui dunia internasional karena keelokan alamnya, jejak arkeologi dan geologi serta kekhasan budaya masyarakatnya yang unik.

Masuknya Geopark Gunung Batur dalam daftar geopark internasional merupakan pengakuan dari UNESCO atas pengelolaan geopark terhadap kelangsungan bumi yang berkelanjutan. Selain itu Geopark Gunung Batur mewakili situs geologis untuk kepentingan internasional, kelangkaan, keindahan, serta berperan mempromosikan pembangunan berkelanjutan bagi masyarakat lokal.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: Viva.co.id

 

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me