إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جزيرة جاوا تحصل على مرتبة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2018

Bangga! Pulau Jawa Jadi Destinasi Terbaik Dunia Tahun 2018

- الإعلانات -

0 179

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حصلت جزيرة جاوا على أعلى تصنيف وأصبحت أفضل وجهة لعام 2018 في العالم من خلال دراسة استقصائية ترافل+لايسوري . فكان التنوع في جزيرة جاوا هو المفضل عند أكثر السياح الأجانب .

يرجع هذا إلى العديد من عوامل الجذب المكتسبة في كل مناطق جاوا ، بحسب ديتيك للسياحة تم استقصاء ترافل + لايسوري ،يوم الخميس (12/7/2018) .
والنتيجة ،اجماع العديد من السياح على أن جاوا قدمت تجارب مختلفة. أو يمكن أن يقال عنها حزمة كاملة.

قضاء العطلة في مدينة كبيرة يمكن الاستمتاع به في جاكارتا . باعتبارها عاصمة إندونيسيا ، يوجد فيها النصب التذكاري الوطني ( موناس ) الذي أصبح أشهر المعالم السياحية. و فيها أيضا حديقة صغيرة إندونيسيا التي تحمل 26 نسخة طبق الأصل من البيت القبلي التقليدي.

يمكن للمسافرين الذين يرغبون في الخروج من صخب المدينة للانتقال إلى حديقة ألف جزيرة الوطنية الهادئة.
و للمسافرين الذين يرغبون في الاستمتاع بجمال الجبال ، تتوافر بجزيرة جاوا 112 بركانًا 35 منها ما زال نشط. ولا ننسى حديقة جبل جيدي بانجرانجو الوطنية التي هي من أكثر الاماكن تفضيلا لدى السياح الأجانب.

أثناء الصعود ، يمكن للمسافرين التمتع بروعة الغابات المطيرة فيها . وفي هذه الحديقة الوطنية نفسها يوجد بركانان نشطان يمكن صعودهما .

السفر بالقطار من جاكرتا إلى يوجياكارتا هو أيضا خيار مفضل للسياح. من 8 ساعات في السفر ، سيتم إحضار المسافر بالقرب من القرى في مختلف المناطق والتلال وحقول الأرز.

إذا كنت تريد أن تحس الروح الدينية من القرن الثامن ، سيكون بوروبودور دائماً من الخيار المفضل. فقد انتشرت شهرة بوروبودور في جميع أنحاء العالم.

كونه أقدم معبد بوذي في العالم ، فإن هذا تلموقع التراثي العالمي بحسب تصنيف اليونسكو يعجب السياح دائمًا. لاسيما التمتع بشروق الشمس في بوروبودور الشهير!

وبالإضافة إلى ذلك ، هناك كاريمون جاوا الذي يشتهر باسم البحر الكاريبي من اندونيسيا. يمكن أن يستمتع فيه المسافر بالشواطئ الجميلة والرمال البيضاء والمرجان الجميل وركوب امواج كاريمون جاوا. يمكن أن يكون الغوص فيه خيارًا للنشاط على هذا الشاطئ.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –    Pulau Jawa mendapat peringkat tertinggi dan jadi destinasi terbaik dunia 2018 versi Travel+Leisure. Keanekaragamannya jadi daya tarik yang paling dicari wisman!

Sebuah survei dari Travel+Leisure menyebutkan bahwa Pulau Jawa menjadi destinasi terbaik dunia tahun 2018. Hal ini dikarenakan banyaknya atraksi yang didapat dari tiap daerah di Jawa, seperti yang diintip detikTravel dari Travel+Leisure, Kamis (12/7/2018).

Dari survei yang didapat, banyak turis yang setuju bahwa Pulau Jawa menawarkan berbagai pengalaman berbeda. Bisa dibilang paket wisata lengkap.

Liburan ke kota besar bisa dinikmati di Jakarta. Sebagai ibukota Indonesia, Jakarta punya Monumen Nasional (Monas) yang jadi tempat wisata paling populer. Ada pula Taman Mini Indonesia Indah yang menyimpan 26 replika rumah kepala suku tradisional.

Traveler yang mau menyingkir dari hiruk pikuk kota bisa berpindah ke Taman Nasional Kepulauan Seribu yang tenang.

Bagi Traveler yang mau menikmati keindahan gunung, Pulau Jawa menyediakan 112 gunung api dan 35 di antaranya masih aktif. Taman Nasional Gunung Gede Pangrango kerap kali menjadi pilihan para turis mancanegara.

Saat mendaki, kemewahan berupa hutan hujan bisa traveler nikmati. Di taman nasional ini sendiri ada dua gunung api aktif yang bisa didaki.

Perjalanan kereta dari Jakarta menuju Yogyakarta juga menjadi pilihan favorit wisatawan. Dari 8 jam perjalanan, traveler akan dibawa dekat dengan desa-desa di berbagai daerah, perbukitan dan sawah.

Kalau mau merasakan sensasi keagaamaan pada abad ke-8, Borobudur selalu jadi pilihan teratas. Popularitas Borobudur sendiri sudah mendunia.

Menjadi komplek candi Buddha tertua di dunia, situs warisan dunia UNESCO ini selalu wisatawan jatuh cinta. Apalagi pemandangan sunrise di Borobudur yang terkenal!

Selain itu, ada Karimun Jawa yang terkenal sebagai Karibia dari Indonesia. Traveler bisa menikmati indahnya pantai, pasir putih, karang cantik dan wreck di perairan Karimun Jawa. Snorkeling atau diving bisa menjadi pilihan kegiatan selama di pantai.

Karena keanekaragaman inilah Pulau Jawa menjadi destinasi terbaik 2018 versi Travel+Leisure. Selamat ya!

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Al.Syaeqi | Sumber: Tempo

(17)

تعليقات
Loading...
Click Me