جوكوي يسمي معروف أمين مرشحا لمنصب نائب الرئيس - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جوكوي يسمي معروف أمين مرشحا لمنصب نائب الرئيس

Jokowi Deklarasi Ma’ruf Amin Jadi Cawapres

- الإعلانات -

0 363

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلن الرئيس جوكو ويدودو كيائي معروف أمين مرشحا لشغل منصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية 2019 ،وبهذا يكون معروف أمين رسميا مرشحا لنائب الرئيس.

“قررنا أن نعيد ترشيح أنفسنا رئيسا للجمهورية لفترة 2019-2024. وهذا القرار مسؤولية كبيرة ترتبط ارتباطا وثيقا بمواصلة حلمنا الكبير لحداث طفرة تنموية هائلة في إندونيسيا و مواصلة في التطوير مع استصحاب قيم العدل والمساواة في جميع الأنحاء” حسب ما قاله جوكوي خلال الإعلان في مطعم بلاتاران مينتينج في شارع الحاج عمر سعيد شكرو أمينونو رقم 42، مينتينج، جاكرتا المركزية، يوم الخميس (9 أغسطس 2018).

“بعد أن استمعت للمداخلات التي وردتنا من عناصر مختلفة من المجتمع وبعد الحصول على موافقة الأحزاب المتحالفة في الجهات الإندونيسية العاملة قررنا نحن رئيس جمهورية إندونيسيا أن نختار الأستاذ معروف أمين مرشحا لنائب الرئيس لفترة 2019-2024” كما أضاف جوكوي.

حضر هذا الإعلان جميع رؤساء الأحزاب السياسية المتحالفة في الجهات الإندونيسية العاملة. وقد حضر أيضا مؤيدو جوكوي.

وتعد تسمية معروف أمين مرشحا لمنصب نائب الرئيس أمرا مفاجئا للجميع،لتكهنات سابقة كانت تتحدث عن أن منصب نائب الرئيس لجوكوي من نصيب السيد محفوظ. لكن فجأة اختفى اسم السيد محفوظ من المشهد وحل محله معروف أمين.

يذكر أن اختيار معروف مرشحا لنائب الرئيس لوحظ من خلال حضوره إلى القصر الرئاسي، أمس الأربعاء (8 أغسطس 2018). بالإضافة إلى ذلك،شوهد جوكوي ومعروف في مناسبات دينية كثيرة عدة مرات.

المترجم: يوم راني | المحرر:د.طلال الشايقي | المصدر: ديتك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo (Jokowi) mengumumkan cawapresnya di Pilpres 2019. Ketum MUI KH Ma’ruf Amin resmi diumumkan jadi cawapres.

“Saya memutuskan kembali mencalonkan diri sebagai calon presiden RI periode 2019-2024. Keputusan ini adalah tanggung jawab besar erat kaitannya dengan cita-cita untuk meneruskan mimpi besar Indonesia maju dalam melanjutkan pembangunan dan berkeadilan di seluruh pelosok,” ujar Jokowi saat pengumuman di Restoran Plataran Menteng, Jl HOS Cokroaminoto No 42, Menteng, Jakarta Pusat, Kamis (9/8/2018).

“Dengan mempertimbangkan masukan dari berbagai elemen masyarakat, maka saya putuskan dan telah dapatkan persetujuan dari parpol Koalisi Indonesia Kerja bahwa akan dampingi saya sebagai cawapres 2019-2024 profesor Ma’ruf Amin,” imbuhnya.

Pengumuman ini dihadiri oleh seluruh ketum parpol Koalisi Indonesia Kerja. Para pendukung Jokowi juga sudah berada di lokasi.

Pengumuman nama Ma’ruf menjadi cawapres Jokowi cukup mengejutkan. Mengingat awalnya cawapres Jokowi menguat kepada Mahfud Md. Mahfud juga tiba-tiba menghilang dari pertemuan antara Jokowi dengan ketum parpol koalisi.

Sinyal Ma’ruf menjadi cawapres sebelumnya ditunjukan dengan kehadiran dirinya ke Istana, kemarin (8/8). Jokowi dan Ma’ruf juga beberapa kali terlihat bersama dalam acara keagamaan.

Penerjemah: Yum Roni |Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Detik

(42)

تعليقات
Loading...
Click Me