إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حاكم جاكرتا أنيس باسويدان يحددأ أربعة مبادئ للمسافة الاجتماعية الانتقالية

Anies: Empat prinsip harus dipegang teguh selama PSBB transisi

166

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حدد حاكم جاكرتا أنيس باسويدان أربعة مبادئ يجب التمسك بها لضمان نجاح إجراءات الانتقال الاجتماعي واسع النطاق هذا الشهر، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا).

وقال أنيس يوم الجمعة “هناك أربعة مبادئ يجب التمسك بها وتذكرها في أي نشاط خلال هذه الفترة الانتقالية. إن شاء الله سنكون قادرين على مزيد من التحكم في انتشار انتقال كوفيد -19”.

أولاً، يجب أن يغادر الأشخاص الأصحاء فقط منازلهم ، ويجب أن يبقى المرضى على ما يرام في منازلهم ، على حد قوله. ثانيًا ، أثناء الأنشطة الخارجية ، يجب أن يتذكر الناس ارتداء الأقنعة.

ثالثًا ، يجب على الأشخاص متابعة الإبعاد الجسدي أثناء أي نشاط وأي تفاعل ، مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد من الأشخاص الآخرين.

رابعاً ، يجب على الناس تحليل الوضع على الأرض. إذا تم ملء نصف الغرفة أو المساحة ، فيجب ألا تدخلها ، لأنه يُسمح حاليًا للأماكن باستخدام 50 بالمائة فقط من سعتها.

ونصح أنيس “لذلك ، في الفترة الانتقالية الحالية. من الأفضل والأكثر أهمية البقاء في المنزل لأن جائحة كوفيد -19 لم ينته بعد. إذا كنت ترغب حقًا في الخروج ، اتبع البروتوكولات الصحية”.

وأكد محافظ جاكرتا الحاجة إلى الانضباط في تنفيذ البروتوكولات الصحية ، من أجل كسر سلسلة انتقال كوفيد-19.

وذكر أنيس “إذا تصاعدت الحالات لاحقًا ، فلن تتردد فرقة العمل في إيقاف عملية الانتقال والعودة إلى البروتوكول الأول”.

أعلن أنيس باسويدان يوم الخميس أن جاكرتا مددت فرض تدابير التباعد الاجتماعي على نطاق واسع لمدة 14 يومًا أخرى (5-18 يونيو).

ومع ذلك ، قال ، هذه المرة ، يتم النظر في التدابير كجزء من التحول نحو تنفيذ الوضع الطبيعي الجديد ، إذا تم تسوية منحنى الفيروس التاجي في العاصمة الإندونيسية بنجاح.

//إندونيسيا اليوم/متابعات/أنتارا/معراج//


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan menyebutkan ada empat prinsip harus dipegang dan diingat oleh semua pihak sebagai kunci keberhasilan Pembatasan Sosial Berskala Besar (PSBB) transisi pada Juni 2020.

“Ada empat prinsip yang harus dipegang dan diingat dalam kegiatan apapun selama masa transisi ini, maka InsyaAllah kita bisa lebih jauh lagi mengendalikan penyebaran COVID-19 ini,” kata Anies di Balai Kota Jakarta, Jumat.

Pertama, hanya yang sehat yang boleh keluar rumah, yang tidak sehat tetap di rumah. Kedua, gunakan masker selalu dipakai dalam kegiatan di luar rumah.

Ketiga, selalu menjaga jarak dalam kegiatan apapun dan interaksi apapun dengan jarak minimal satu meter.

Keempat, masyarakat diminta melihat kondisi lapangan bila sudah melebihi separuh kapasitas maka jangan masuk karena hanya diberi izin untuk 50 persen saja kapasitas yang dimiliki.

“Karena itu, saat ini adalah masa-masa transisi. Lebih baik dan utama tetap berada di rumah karena memang dalam kondisi belum semua selesai. Bila memang harus ingin ke luar maka taati prinsip protokol kesehatan,” kata Anies.

Anies mengatakan, perlunya sifat disiplin dalam menjalankan protokol kesehatan,demi menghindarkan potensi penularan COVID-19.

“Bila nantinya kasus meningkat, maka gugus tugas tidak akan segan untuk menghentikan proses transisi ini dan mengembalikan PSBB itu ke awal,” kata Anies.

Sumber: Antara

تعليقات
Loading...
Click Me