حريق على قمة جيلي لاوا - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حريق على قمة جيلي لاوا

Kebakaran di Gili Lawa Sebenarnya Bisa Dihindarkan

- الإعلانات -

0 156

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  الحريق الذي شب على قمة جيلي لاوا في حديقة كومودو الوطنية ، إقليم نوسا تينجارا الشرقية، يوم الأربعاء (1/8). أثار تساؤلات حول أسبابه، كان الأمر في الواقع مسألة تخص جميع الأطراف .

النار التهت جيلي والسافانا. كما أوضح رئيس مكتب حديقة كومودو الوطنية ، بودي كورنيوان، حتى الآن لا يزال سبب الحريق غير معروف ويجري التحقيق في الحادث.

“لا تزال عملية التحقيق في مركز شرطة غرب مانغاراي. مكان الحريق ، هناك بالفعل بعض السفن حول جيلي لاوا ،طلب منهم المعلومات ” ، قال بودي لديتيك للسياحة ، الخميس (08/02/2018).

وأضاف بودي ، الآن هو موسم الجفاف في حديقة كومودو الوطنية. وكانت الحديقة في حالة ترقب ، مسؤلو الحديقة على أهبة الاستعداد فإذا كانت هناك كوارث مثل تلك سيتم التعامل معها بسرعة. و مع ذلك ، يجب على السياح والمرشدين أن يكونوا واعين للاعتناء بالطبيعة وتجنب الأشياء غير المرغوبة.

“نحن في حالة تأهب ، كما نحتاج إلى وعي جميع الأطراف من الزوار والأدلاء ومرشدي القوارب للحفاظ على النشاط أثناء وجودهم في حديقة كومودو الوطنية” ، أضاف

خصوصا خلال موسم الجفاف ، فإن وجود النار يجعل الحرائق تنتشر بسرعة. مما لا شك فيه أننا باعتبارنا مسؤولين عن حديقة كومودو الوطنية لا زلنا نساعد في التحقيقات التي تجريها الشرطة حول العديد من السفن التي تحمل مجموعات من السياح حول جيلي لاوا ليلة الخميس الماضية.

“يجب على المرشدين تذكير الزوار بأن يطبقوا جميع القواعد ، ما زلنا التحقيق للعثور على سبب الحريق”.

المترجمة  : مايا يونياتي | المحرر :  د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –    Gili Lawa di Taman Nasional Komodo, NTT kebakaran pada Rabu (1/8). Sungguh disayangkan, sebenarnya sudah jadi kesadaran semua pihak untuk menjaga alamnya.

Rabu (1/8) malam, kebakaran terjadi di Gili Lawa. Api melahap habis bagian puncaknya dan padang savana. Kepala Balai Taman Nasional Komodo Budhy Kurniawan menjelaskan, kini penyebab kebakarannya masih diselidiki.

“Masih dalam proses penyelidikan di Polres Manggarai Barat. Saat kebakaran, memang ada beberapa kapal di sekitar Gili Lawa, mereka itulah yang dimintai keterangan dan informasi,” kata Budhy kepada detikTravel, Kamis (2/8/2018).

Budhy menambahkan, kini sedang musim kemarau di Taman Nasional Komodo. Pihak taman nasionalnya sudah siaga berjaga, jikalau ada bencana seperti kebakaran yang terjadi di sana untuk ditangani secara cepat. Di lain sisi, wisatawan dan tour guide harusnya sadar diri untuk menjaga alam dan menghindari hal-hal yang tidak diinginkan.

“Kita sudah bersiaga, juga perlu ada kesadaran semua pihak dari pengunjung, guide dan pemandu kapal untuk menjaga aktivitas selama di Taman Nasional Komodo,” tegasnya.

Apalagi saat musim kemarau, adanya api bakal membuat kebakaran merambat begitu cepat. Yang pasti, kini pihak Taman Nasional Komodo masih membantu penyelidikan kepolisian pada beberapa kapal berisi rombongan wisatawan yang ada di sekitar Gili Lawa pada Rabu malam kemarin.

“Para guide harus mengingatkan pengunjung dan pengunjung harus menaati segala peraturan. Kini masih dalam penyelidikan untuk mencari penyebab kebakarannya,” tutup Budhy.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al.Shaiqi | Sumber : Detik

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me