إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حزمة السياحة الأفضل من سومطرة الجنوبية

Tarik Wisatawan, Sumsel Tawarkan Sport Tourism

- الإعلانات -

0 110

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – لجلب السياح قدمت حزمة السياحة الرياضة في سومطرة الجنوبية، وتخطط الحكومة من خلال وزارة السياحة عام 2018 لبرنامج أو حزمة السياحة من خلال العلامات التجارية “زيارة إندونسيا, واندونيسيا الرائعة” (VIWI) عام 2018، وستدعم وزارة الثقافة والسياحة سومطرة الجنوبية وتقدم برامج أو حزمة السياحة الرياضة للسياح.

وقال رئيس الثقافة والسياحة في سوماطرة الجنوبية ايرين كاميلين، يوم الاثنين (25/12) “سيكون برنامج السياحة في سومطرة الجنوبية في 2018 مختلفا عن السنوات السابقة. فالسنة 2018 هو عام تنفيذ دورة الألعاب الآسيوية الثامن عشر التي ستعقد في جاكرتا وباليمبانج.

وقبل دورة الألعاب الآسيوية، وفي الوقت نفسه دورة الألعاب الآسيوية التي ستجرى من 18 أغسطس 2 سبتمبر 20018 وبعده، فإن حكومة جنوب سومطرة سوف تقدم وتعزز برامج السياحة الرياضية “.

وقال ايرين كاميلين أنه وفقا لاجتماع التنسيق الوطني للسياحة الرابع التي عقدت منتصف شهر ديسمبر الماضي، قد قدمت وزارة الثقافة والسياحة في جنوب سومطرة خطة العمل لسياحة سومطرة الجنوبية لدى برنامج “زيارة إندونسيا, اندونيسيا الرائعة” (VIWI) عام 2018.

وأضاف ايرين كاميلين “أنه في 2016 عند اجتماع لجنة التخطيط التنموي في حكومة سومطرة الجنوبية قد وافق وزير السياحة عريف يحيى على أن تصبح سومطرة الجنوبية كنموذج للسياحة الرياضية الوطنية أو السياحة الوطنية الرياضة وسنقوم بتحقيق ذلك في 2018”.

وأوضح ايرين كاميلين ، أنه من الوجهات التي تصبح هدفا للسياح الوافدين لجعل سومطرة الجنوبية وجهة سياحية رياضية هي مدينة جاكابارنج (JSC) الرياضية. ووفقا لها، منذ تنفيذ دورة ألعاب الاسيان السادس والعشرون في عام 2011 إلى عام 2017 في المدينة الرياضية جاكابارنج قد عقدت أكثر من 40 حدثا رياضيا دوليا أو ما يسمى بالنطاق الإقليمي العالمي.

وجدير بالذكر أن مدينة جاكابارينغ الرياضية هي وجهة سياحية رياضية مثيرة تقع في قلب باليمبانغ، مع مساحة 360 هكتارا ويتكون من 20 ملعبا رياضيا دوليا مع المرافق الداعمة. ومن المقرر سيتم تنفيذ 13 رياضة عند دورة الالعاب الاسيوية عام 2018 في مدينة جاكابارينغ.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah melalui Kementerian Pariwisata pada 2018 mengusung program atau paket pariwisata dengan branding Visit Indonesia Wonderful Indonesia (VIWI) 2018. Untuk mendukung VIWI 2018, Dinas Kebudayaan dan Pariwisata (Disbudpar) Sumatera Selatan (Sumsel) akan mendukungnya dan menawarkan program atau paket pariwisata sport tourism.

“Paket atau program pariwisata Sumatera Selatan 2018 akan berbeda dengan tahun-tahun sebelumnya. Tahun 2018 Adalah tahun pelaksanaan Asian Games XVIII yang berlangsung di Jakarta dan Palembang. Pra Asian Games dan pada saat pelaksanaan Asian Games yang berlangsung 18 Agustus 2 September 20018 dan pasca Asian Games, Sumatera Selatan akan menawarkan dan mempromosikan sport tourism,” kata Kepala Dinas Kebudayaan dan Pariwisata (Disbudpar) Sumsel Irene Camelyn, Senin (25/12).

Menurut Irene Camelyn pada Rapat Koordinasi Nasional Kepariwisataan (Rakornas) IV yang berlangsung pertengahan Desember lalu, Dinas Kebudayaan dan Pariwisata Sumsel telah memaparkan Rencana Aksi Pariwisata Sumatera Selatan untuk VIWI 2018.

“Pada 2016 saat Musyawarah Perencanaan Pembangunan Pemerintah Provinsi Sumatera Selatan, Menteri Pariwisata Arief Yahya sudah setuju menjadi Sumatera Selatan sebagai model wisata olahraga nasional atau sport tourism nasional dan pada 2018 kita akan merealisasikannya,” ujar Irene Camelyn.

Kepala Disbudpar Irene Camelyn menjelaskan, untuk menjadikan Sumatera Selatan sebagai destinasi sport tourism salah satu destinasi yang sudah menjadi obyek kunjungan wisatawan adalah komplek Jakabaring Sport City (JSC).  Menurutnya, sejak pelaksanaan Sea Games XXVI pada 2011 sampai 2017 di komplek JSC sudah berlangsung lebih dari 40 even olahraga internasional berskala regional atau dunia.

Jakabaring Sport City adalah destinasi wisata olahraga yang menarik yang berada di jantung kota Palembang, memiliki luas lahan 360 hektar sudah berdiri terdiri dari 20 venue olahraga standar internasional berikut fasilitas pendukungnya. Pada Asian Games 2018 di komplek ini akan dipertandingkan 13 cabang olahraga.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me