إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حقائق من مياه قلوية للصحة

Fakta Air Alkalin Bagi Kesehatan

0 397

نيويورك، اندونيسيا اليوم – خلال هذه الفترة، غالباً ما يشار إلى أن المياه القلوية أفضل مياه للشرب. ومع ذلك، فإن الحقيقة مردودة. لقد نقلت من دجتال نيوز آسيا، بأن المياه القلوية لا تؤثر على الصحة كثيرا.

يقول خبير الحمية والوبائيات من كلية طب الكوميز في جامعة كالجاري، الولايات المتحدة، تانيس فينتون: “الأمر كله يتعلق فقط بتسويق المنتجات”. حتى الآن، لا يوجد أي علم أو تصريح يدعم ادعاء المياه القلوية ليكون الأفضل للشرب.

أصبح مقياس الأس الهيدروجيني مرجعاً لمستوى الحموضة أو أصبح الأس الهيدروجيني منخفضا بسبب المياه القلوية التي تحتوي على درجة حموضة أعلى. وكما هو معروف، فإن الماء النقي يحتوي على الأي الهيدروجيني محايد أو 7. ولكن مياه الصنبور تحتوي على مجموعة متنوعة من الأس الهيدروجيني تبعاً لمحتوى المعادن. بعض المياه المعبأة في زجاجات تميل إلى أن تكون أكثر حمضية.

اقرأ أيضا: ليس ألم فحسب ! فهذا تأثير العلاقة الجنسية عندما يكون المهبل جافا

المياه المعبأة التي تسوق في الأسواق والتي ادعى أنها قلوية أن لديها درجة حموضة بين 8 إلى 10. ويأتي بعضها من الينابيع أو الآبار الارتوازية. ثم إن قلويتها تصبح طبيعية بسبب محتوى المعادن المذابة. ومع ذلك، يتم إجراء أنواع أخرى من خلال عملية التأين. حاليا، آلات المؤين بالفعل قد استخدمت في المنزل.

حتى الآن، لا تقدم شركات المياه القلوية مطالبات أكثر تفصيلاً عن المياه التي يمكن أن تساهم بالطاقة أو إزالة السموم. وتقول الشركة ببساطة أن المياه القلوية يمكنها التغلب على مستويات عالية من الجفاف. يقال حتى الماء المتأين قد تكون قادرة على منع الصداع إلى السرطان.

اقرأ أيضا: الشركات في الصين تستخدم أجهزة الاستشعار لمراقبة عواطف الموظفين

ولكن حتى الآن، لا يوجد بحث خاص يقول إن ارتفاع درجة الحموضة في الماء يمكن أن يغير درجة الحموضة في الجسم. ثم لا يعرف بالضبط نتائج تناول المياه القلوية في توفير الفوائد الصحية. من المؤكد أن درجة الحموضة في الدم هي الحد الأقصى من الجسم، وهو 7.4. ثم المعدة لديها درجة الحموضة الحمضية جدا، بين 1.5 إلى 3.5.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريبوبليكا

New York, Indonesiaalyoum.com – Selama ini, air alkalin sering disebut sebagai air terbaik untuk diminum. Namun fakta tersebut terbantahkan. Dilansir melalui Digital News Asia, air alkalin tidak terlalu berpengaruh terhadap kesehatan.

“Itu semua hanya soal pemasaran produk saja,” ujar Ahli Diet dan Epidemiologi dari Cummimgs School of Medicine di University of Calgary, AS, Tanis Fenton. Sejauh ini, tidak ada ilmu atau pernyataan yang mendukung klaim air alkalin menjadi yang terbaik untuk diminum.

Skala pH menjadi acuan terkait tingkat keasaman atau pH rendah dengan air alkalin yang memiliki pH lebih tinggi. Seperti diketahui, air murni memiliki pH netral atau 7. Namun air keran mempunyai beragam variasi pH bergantung pada kandungan mineral. Beberapa air kemasan botol cenderung lebih asam.

Air botol yang dipasarkan dan mengaku ber-alkalin mengklain mempunyai pH antara 8 hingga 10. Beberapa di antaranya berasal dari mata air atau sumur artesis. Alkalin kemudian bersifat alami karena kandungan mineral yang terlarut. Namun jenis lainnya dibuat dengan proses pengion. Saat ini, mesin pengion sudah dipakai di rumah.

Sejauh ini, perusahaan air alkalin tidak memberikan klaim lebih detail terkait air yang bisa menyumbang energi atau melakukan detoksifikasi. Perusahaan hanya menyatakan bahwa air alkalin bisa mengatasi tingkat dehidrasi tinggi. Bahkan air yang telah terionisasi disebut mampu mencegah sakit kepala hingga kanker.

Namun hingga saat ini, tidak ada penelitian khusus yang menyebutkan bahwa pH air lebih tinggi mampu mengubah pH tubuh. Kemudian tidak diketahui secara pasti hasil konsumsi air alkalin dalam memberikan manfaat kesehatan. Yang pasti, pH darah diatur sangat maksimal oleh tubuh, yakni 7,4. Kemudian lambung memiliki pH sangat asam, antara 1,5 sampai 3,5.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Republika

تعليقات
Loading...
Click Me