حماس تنتقد صور السفير الأمريكي بتبديل المسجد الأقصى بالمعبد اليهودي

Hamas Kecam Foto Dubes AS dengan Al-Aqsa Diganti Kuil Yahudi

0 660

غزة، إندونيسيا اليوم ألقت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بشجبها لظهور صورة لسفير الولايات المتحدة لدى المحتل الصهيوني ديفيد فريدمان مع صورة توضح أن المعبد اليهودي يحل محل المسجد الأقصى المقام على الموقع المقدس للمسلمين.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان “يعكس هذا السلوك العنصري الشراكة الأمريكية مع الاحتلال الصهيوني في الهجوم على حساسية الشعب الفلسطيني والعالم العربي والإسلامي بأسره.”

وقال: “ندعو إلى اتخاذ تدابير مضادة بهدف حماية المسجد الأقصى ودعم شعبنا في القدس” ، حسبما أفادت وكالة الأناضول يوم الخميس (24/5).

قالت السفارة الأمريكية في المحتل الصهيوني نفسها أن فريدمان كان ضحية لعملية احتيال. تم خداع فريدمان لالتقاط صور للملصقات الخاصة بالقدس الشرقية مع المسجد الأقصى الذي تم احترامه من قبل المسلمين.

وقال بيان للسفارة الأمريكية إن الصورة دفعت أمام فريدمان دون موافقته خلال زيارة لجمعية خيرية في بني براك قرب تل أبيب.

وقالت السفارة الأمريكية “السفير فريدمان غير مدرك للصورة التي دفعت أمامه عندما التقطت . ونشعر بالخيبة من أن أي شخص استخدم زيارته لبني براك بإثارة الجدل.”

وقالت إنها تطالب باعتذار من جمعية اخية الخيرية وهي مسؤول تقديم الصورة إلى فريدمان. وأكدت السفارة الأمريكية أنها لا تؤيد الوضع المتغير للمواقع المقدسة في القدس.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر:  سيندونيوز


Gaza, Indonesiaalyoum.com – Gerakan Perjuangan Islam (Hamas) melayangkan kecaman atas munculnya foto Duta Besar Amerika Serikat (AS) untuk Israel, David Friedman dengan gambar yang menunjukan kuil Yahudi menggantikan Masjid al-Aqsa, dengan ditempatkan di atas situs suci umat Islam tersebut.

“Perilaku rasis ini mencerminkan kemitraan AS dengan pendudukan Israel dalam serangan terhadap kepekaan rakyat Palestina dan seluruh dunia Arab dan Muslim,” kata juru bicara Hamas Fawzi Barhoum dalam sebuah pernyataan.

“Kami menyerukan adopsi tindakan balasan dengan maksud untuk melindungi Masjid Al-Aqsa dan mendukung orang-orang kami di Yerusalem,” sambungnya, seperti dilansir Anadolu Agency pada Kamis (24/5).

Kedutaan Besar AS di Israel sendiri telah mengatakan bahwa Friedman telah menjadi korban penipuan. Friedman ditipu agar mau difoto menerima poster Yerusalem Timur dengan masjid al-Aqsa yang dihormati umat Muslim telah dihilangkan.

Sebuah pernyataan kedutaan AS mengatakan, gambar itu didorong di depan Friedman tanpa persetujuannya selama kunjungan ke lembaga amal di Bnei Brak, dekat Tel Aviv.

“Duta Besar Friedman tidak menyadari gambar yang di dorong di depannya ketika foto itu diambil. Dia sangat kecewa bahwa siapa pun yang memanfaatkan kunjungannya ke Bnei Brak untuk menciptakan kontroversi,” kata kedubes AS.

Dikatakan bahwa pihaknya menuntut permintaan maaf dari badan amal Achiya, seorang pejabat yang telah mempresentasikan gambar itu kepada Friedman. Kedutaan AS menegaskan bahwa pihaknya tidak mendukung perubahan status tempat suci Yerusalem.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

تعليقات
Loading...