إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

خبير التغذية: رج الحليب المغلف قبل الشراب

Ahli Gizi: Kocok Susu Kemasan Sebelum Diminum

329

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قال عضو في جمعية البحث والتطوير في التغذية من رابطة التغذية الأندونيسية (بارساغي)، مارودوت، يجب أن يهز الحليب أولا قبل الشرب. فإن هناك بروتين يستقر في القاع.

يقول مارودوت، إذا لم تهزه فسيكون معظمها بروتين مصل اللبن. فإن بروتين الكازين يستقر في القاع. وقال مارودوت في ورشة إعلامية في جاكرتا يوم الخميس (3/5) الأسبوع الماضي: “مع أن ما نحتاجه في النمو هو الكازين”.

يقول مارودوت، إن الحليب عنصر داعم للنمو لأنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات والبروتينات، وهي الكازين ومصل اللبن. المشكلة هي، كما ذهب إليها مارودوت، حتى الآن كثير من الناس يخطئون في النظر إلى البروتينات الموجودة في الحليب لأنه يساوى بالمواد الغذائية الأخرى.

اقرأ أيضا: حقائق من مياه قلوية للصحة

وأوضح :”فإن نوعية البروتين في الطعام ليست هي نفسها. أفضل نوعية للبروتين هو الحليب والبيض والحليب وبروتينات البيض وليس لها حدود لأنها بروتينات كاملة بها 100 من الأحماض الأمينية”.

وقال إن البروتينات يعمل على توفير الأحماض الأمينية لبناء مصفوفة العظام. كما يعمل البروتين على تحفيز هرمون العظم الأنسولين (Insulin-like Growth Factor-1) (IGF-1) الذي يؤثر على تكوين العظام.

اقرأ أيضا: ليس ألم فحسب ! فهذا تأثير العلاقة الجنسية عندما يكون المهبل جافا

أصبح مارودوت من الأشخاص ذوي الخبرة في ورشة العمل الإعلامية “فريسيان فلاغ إندونيسيا ميلكفيرساسيون” التي نظمتها فريسيان فلاغ إندونيسيا في جاكرتا. بالإضافة إلى مارودوت، فإن خبراء آخرين هم مؤرخو فنون الطهي في جامعة بادجاجاران، فضلي رحمان ورئيس قسم تكنولوجيا الثروة الحيوانية في قسم الإنتاج الحيواني والعلوم التكنولوجية وتكنولوجيا تربية الحيوانات بجامعة بوغور الزراعية، إيفي توفيق.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ريبوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Anggota Bidang Penelitian dan Pengembangan Gizi Persatuan Ahli Gizi Indonesia (Persagi), Marudut, mengatakan, susu dalam kemasan sebaiknya dikocok terlebih dahulu sebelum diminum. Sebab, ada protein yang mengendap di bagian bawah.

Marudut mengatakan, kalau tidak dikocok maka sebagian besar yang akan diminum adalah protein whey. Sebab, protein casein ada di bagian bawah. “Padahal, yang diperlukan dalam pertumbuhan adalah casein,” kata Marudut dalam sebuah lokakarya media di Jakarta, Kamis (3/5) pekan lalu.

Marudut mengatakan, susu merupakan elemen pendukung pertumbuhan karena mengandung kalsium, fosfor, vitamin, dan protein, yaitu casein dan whey. Masalahnya, Marudut menilai, selama ini banyak yang salah kaprah dalam memandang protein yang ada pada susu karena disamakan dengan bahan makanan lain.

“Mutu protein dalam pangan tidak sama. Protein dengan mutu terbaik adalah susu dan telur. Protein susu dan telur tidak memiliki batas karena merupakan protein sempurna dengan skor asam amino 100,” tuturnya.

Ia mengatakan, protein berfungsi menyediakan asam amino untuk membangun matriks tulang. Protein juga berfungsi menstimulasi hormon osteotropik Insulin-like Growth Factor-1 (IGF-1) yang dampaknya pada formasi tulang.

Marudut menjadi salah satu narasumber dalam lokakarya media “Frisian Flag Indonesia Milkversation” yang diadakan Frisian Flag Indonesia di Jakarta. Selain Marudut, narasumber lainnya adalah sejarawan kuliner Universitas Padjadjaran Fadly Rahman dan Kepala Divisi Teknologi Hasil Ternak Departemen Ilmu Produksi dan Teknologi Peternakan Institut Pertanian Bogor Epi Taufik.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Republika

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me