دين شمس الدين: نواجه تحديات تتطلب مواجهة علمية

481

القاهرة، إندونيسيا اليوم – أكد الدكتور محمد دين شمس الدين استشاري مجلس علماء إندونيسيا، أن العالم الإسلامي يواجه العديد من التحديات في المرحلة الراهنة تحتاج إلى مواجهة علمية مدروسة لتقديم الاقتراحات والحلول السليمة من قبل المنظمات والجهات المعنية بالتطوير والتنوير، مشيرًا إلى أن تلك التحديات تنبع من أهمية العالم الإسلامي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أشاد شمس الدين، خلال كلمته بجلسة تحت عنوان “التجديد: أطر مفاهيمية” بمؤتمر الأزهر العالمي

حول “تجديد الفكر والعلوم الإسلامية، أدارها أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السابق – بجهود علماء الأزهر الشريف في ترسيخ المنهج الوسطي المعتدل، مؤكدا أن الحضارة الإسلامية في حاجة ماسة إلى التطوير والتنوير.

وشدد على أن الدين الإسلامي هو دين الوسطية والاعتدال، موضحا أن المسلمين يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة تجاه الأجيال المقبلة لتوعيتهم بوسطية الدين الإسلامي وتسامحه واعتداله .

وأشار شمس الدين إلى أن إندونيسيا بدأت في تجديد الفكر الإسلامي وإسقاط بعض القضايا على الواقع، مؤكدًا الدور التنويري الذي تقوم به كافة المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتطوير في بلاده لتحقيق مصلحة الأفراد، فضلا عن الانفتاح على جميع الأديان وترسيخ التسامح والحوار والتعددية الفكرية.

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته هذا المؤتمر، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعلماء الأزهر للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يضم كوكبة من العلماء.

//إندونيسيا اليوم |متابعات//

تعليقات
Loading...