إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رئيس منظمة الصحة العالمية: كوفيد-19 في “مرحلة حاسمة” مع تفاقم الوضع خارج الصين

79

جنيف، إندونيسيا اليوم – قال مدير عام منظمة الصحة العالمية الخميس (27/2)، إن العالم الآن في “مرحلة حاسمة” فيما يخص معالجة تفشي فيروس كورونا الجديد، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة خارج الصين عن الحالات الجديدة داخلها. كما نقلت شينخوا.

وأكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بقوله ” نحن في مرحلة حرجة”، مردفا بقوله “على مدى اليومين الماضيين، تخطى عدد الحالات الجديدة المسجلة بباقي أنحاء العالم عدد الحالات المسجلة في الصين”.

وأضاف بقوله ” وفي الـ24 ساعة الماضية، سجلت سبع دول حالات إصابة للمرة الأولى، وهي : البرازيل وجورجيا واليونان ومقدونيا الشمالية والنرويج وباكستان ورومانيا”.

وأوضح مدير عام منظمة الصحة العالمية أنه بوصفه هذه المرحلة بأنها “مرحلة حاسمة” كان يؤكد على جانبين، أحدهما سلبي والآخر إيجابي.

وأوضح جيبريسوس أنه بالنسبة للجانب الإيجابي، توجد إشارة إلى أنه “عندما تتخذ إجراءات احتواء للمرض مثلما تفعل الصين، يمكنك بالفعل تحقيق انخفاض في عدد الحالات ويُمكن احتواء المرض في نهاية المطاف”.

وعلى الجانب الآخر – بحسب جيبريسوس- تعد زيادة عدد الحالات بباقي أنحاء العالم، وخاصة في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية،هي الجانب السيء من الأخبار.

وتابع محذراً “إذن، بجمع (الجانبين) معا، يظهر أننا في الواقع في موقف دقيق للغاية، يمكن فيه أن يسير تفشي الفيروس في أي اتجاه بناءاً على كيفية تعاملنا معه”.

وجدد مدير عام منظمة الصحة العالمية دعوته لجميع الدول للتصرف بقوة وبسرعة، مؤكدا بقوله “يمكن للإجراءات المبكرة القوية أن تمنع انتقال الفيروس قبل أن يجد موطئ قدم له”.

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me