رابطة العالم الإسلامي تدين إطلاق النار على المصلين بنيوزلندا

Liga Dunia Islam kecam serangan teror dua masjid Selandia Baru

0 707

مكة المكرمة، إندونيسيا اليوم – أعربت رابطة العالم الإسلامي عن شديد ألمها وإدانتها للعملية الإرهابية التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في بعض المساجد بنيوزلندا والتي عكست بوضوح صورة من أبشع صور توغل الكراهية والحقد في عالم أحوج ما يكون إلى الالتفاف حول قيم المحبة والوئام والسلام.

وتابع بيان الرابطة الصادر اليوم عن أمينها العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بأن هذا العمل البربري يضاف إلى النماذج الموازية لما يقوم به إرهاب داعش والقاعدة بدمويته البشعة، حيث تؤكد الرابطة دوماً على أهمية معالجة التطرف والتطرف المضاد وبخاصة سن التشريعات التي تمنع كافة أشكال التحريض والكراهية ومن ذلك أساليب الازدراء الديني والاثني.

وحذر بيان الأمين العام بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية بأسلوبها الغادر والجبان سوف تحفز لغيرها من الأعمال في ظل التخاذل عن سن تلك التشريعات والتساهل في تربية الأجيال على قيمها الإنسانية والأخلاقية، مشدداً على أنه لابد من تنظيم الحريات بسقف تشريعي وأخلاقي يمنع من انزلاقها في أفكار تتولد عنها مثل هذه الفظائع التي أقدمت بجرأتها وتحديها على الاستخفاف بكافة المعاني والقيم والأرواح البريئة وبلغت قناعة تطرفها الفكري تحمل تبعات هذه الجريمة في سبيل تفريغ شحنة الحقد والكراهية.

وأكد الأمين العام للرابطة على ثقته بالحكومة النيوزلندية بتقديم المتورطين في هذه الجريمة للعدالة كإرهابيين وملاحقة أي كيان إرهابي يتبعونه، ووضع كافة الضمانات لعدم تكراره، وسأل الدكتور العيسى المولى جل وعلا للضحايا المغفرة والرحمة وللمصابين الشفاء العاجل.

المصدر: عرب اليوم 


Mekkah, Indonesiaalyoum.com – Liga Dunia Islam menyatakan kesedihan dan kecamannya yang mendalam atas operasi teroris yang merenggut puluhan nyawa dan luka-luka di dua masjid di Selandia Baru, yang jelas mencerminkan salah satu bentuk terburuk menghasut kebencian di dunia yang paling membutuhkan untuk menghindari nilai-nilai cinta, harmoni dan kedamaian

Dalam keterangannya seperti dikutip Arabalyoum.com, Sekretaris Jenderal dan Ketua Dewan Cendekiawan Dunia Islam, Syeikh Dr. Mohammed bin Abdul Karim Al-Issa, mengatakan bahwa perbuatan biadab ini ditambahkan ke model paralel dari tindakan Daesh dan Al-Qaeda.

Liga Dunia Islam menekankan pentingnya mengatasi ekstremisme dan kontra-ekstremisme. Secara khusus, diberlakukannya undang-undang yang mencegah semua bentuk hasutan kebencian, termasuk penghinaan agama dan etnis.

Sekretaris Jenderal Asosiasi Liga Dunia Islam menegaskan kepercayaannya pada pemerintah Selandia Baru untuk membawa mereka yang terlibat dalam kejahatan ini ke pengadilan dan menuntut mereka sebagai teroris.

Sumber: Arabalyoum.com

تعليقات
Loading...