إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سيعلن على نهاية هذا العام رسوم الحج لـ2019

Biaya Haji 2019 Diumumkan Akhir Tahun Ini

0 620

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – من المقرر أن تعلن الحكومة في وقت لاحق من هذا العام رسوم تنفيذ الحج (BPIH) لعام 2019. تقوم الحكومة حاليا بإعداد التقرير المالي للحج هذا العام.

وقال وزير الأديان لقمان حكيم سيف الدين يوم السبت (10/20) “ربما تنتهي نهاية هذا الشهر أو بداية نوفمبر”.

ووفقا له، فإن وزارة الدين ستقدم على الفور تقريرا إلى لجنة مجلس النواب الثامن. بعد استلام التقرير، من هنا يتم إدخال المرحلة الأولى من مناقشة رسوم تنفيذ الحج (BPIH)2019.

وفيما يتعلق بتمويل الحج، قال الوزير لقمان، في هذا الوقت لا يملكوا أي إمكانية في التحكم بالإدارة لا هو ولا فريقه.

وفقًا لولاية القانون رقم 34 لسنة 2014 بشأن إدارة الحج المالي، يتم تقديم سلطة إدارة أموال الحج إلى وكالة الحج للإدارة المالية (BPKH)، بما في ذلك إدارة صندوق العمرة(DAU).

منذ عام 2005، لا يمكن استخدام إدارة صندوق العمرة (DAU). من الآن فصاعدًا، يمكن إدارة الصناديق بواسطة وكالة الحج للإدارة المالية (BPKH). في الوقت الحاضر، يوجد حوالي 3.2 تريليون دولار أمريكي في إدارة صندوق العمرة (DAU) والتي تكون إدارتها مسئولة عن وكالة الحج للإدارة المالية (BPKH).

قال: “الآن، تركز وزارة الأديان فقط على تنظيم الحج. لكن الإدارة المالية لجميع صناديق الحج هي سلطة وكالة الحج للإدارة المالية (BPKH)، “.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: jpnn


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Biaya Penyelenggaraan Ibadah Haji (BPIH) 2019 rencananya diumumkan akhir tahun ini oleh pemerintah. Saat ini pemerintah sedang menyiapkan laporan keuangan haji tahun ini.

“Mungkin akhir bulan ini atau awal November bisa selesai,” ujar Menteri Agama Lukman Hakim Saifuddin, Sabtu (20/10).

Menurut dia, Kemenag akan segera menyampaikan laporan kepada Komisi VIII DPR RI. Usai laporan diterima, dari sinilah baru masuk fase pertama pembahasan BPIH 2019.

Terkait keuangan haji, Menteri Lukman menyatakan, saat ini pihaknya tidak memiliki kewenangan lagi untuk mengelola.

Sesuai amanat UU Nomor 34 tahun 2014 tentang Pengelolaan Keuangan Haji, wewenang pengelolaan dana haji diserahkan kepada BPKH, termasuk juga pengelolan Dana Abadi Umat (DAU).

Sejak 2005, DAU tidak bisa digunakan. Mulai sekarang, dana tersebut sudah bisa dikelola BPKH. Saat ini, ada sekitar Rp3,2 triliun DAU) yang pengelolaannya menjadi tanggung jawab BPKH.

“Jadi sekarang, Kementerian Agama hanya fokus kepada penyelenggaraan hajinya. Tapi pengelolaan keuangan seluruh dana haji menjadi kewenangan BPKH,” tandasnya.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: JPNN

تعليقات
Loading...
Click Me