إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

زهرة الأوركيد الفاتنة

0 507

الأركيد بين أجمل الزهور النادرة، من زهور ازينة التي تجذب الناس بسبب شكلها الجميل وقوة تحملها إذ يمكن أن تعيش الزهرة أكثر من ثلاثة أسابيع في رونقها. وتنمو زهرة الأوركيد في مناطق متعددة بإندونيسيا وأصبحت من الصادرات.

يكثر استعمال زهرة الأوركيد بكونها شعار للحب، والفخامة، والروعة الأبدية. واستعمال الشعب اليوناني زهرة الأوركيد وجعلها شعار للرجولة، أما بالنسبة لشعب تيونغ كوك الصين حيث تم الثقة بهذه الزهرة التي تفوح منها رائحة ذكية حيث قيل إن الرائحة الزكية تفوح من جسم السلطان تيونغ كوك. وتعتبر إندونيسيا من إحدى الدول التي تملك أكبر عدد من فصائل الأوركيد، ونبلغ 6 ألاف فصيلة من فصائل الأوركيد، وتبلغ 6 ألاف فصيلة تنمو في إندونيسيا من 25 ألاف فصيلة. ولا تقتصر الأهمية في عددها، بل في فرادة زهرة الأوركيد الإندونيسية، حيث تنفرد بتعدد أشكالها وألوانها الزاهية، مما جعل العديد من الناس يحبون زهرة الأوركيد الخاصة بأندوبيسيا والمشهورة حيث حصلت على العديد من الأوسمة التقديرية على المستوى العالمي وهي أنغريك القمر.

 

 

 

وبالنسبة لمحبي الأوركيد، اسم أوركيد القمر فقد اكتسب شهرته من كونه إحدى فصائل الأوركيد الإندونيسي مما جعل كل إنسان. وقد وصلت شهرتها إلى طيقة المبتدئين وحثي طبقة العامة. وأي واحد يتعجب من رؤية أوكيد القمر وهذا شئ طبيعي، لأن هذا الأوركيد المسمى بالاسم الاتيني Phalaenopsis مليء بالافتنان من أول نظرة. فا نظر إلى الزهرة البيضاء النقية فد أثرت هذه الزهرة على الفنانية حتى أصبحت ألهاما لهم ممثلا في الأغاني والنقوش المرسومة في المعابد ورسوم الباتيك وحتى تم نقشه أيضا على قبضة الخنجر الجاوي. لا يقتصر أوركيد القمر على اللون الأصفر الناصع. ومن الجدير بالذكر أن أوركيد القمر ينمو داخل  الغابات الاستوائية وذلك في سو مطرة الغربية وجاوى وكاليمنتان.

المصدر ألو

 

تعليقات
Loading...
Click Me