إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

زيمبابوي وإندونيسيا تتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية

231

زيمبابوي، إندونيسيا اليوم – دعا رئيس الجمعية الوطنية في زيمبابوي جاكوب موديندا بلاده إلى ضرورة تعزيز علاقاتها الثنائية مع إندونيسيا بعد اهتمام الأخيرة باللحوم الزيمبابوية والسلع الأخرى مثل فول الصويا.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ موديندا، عقب اجتماعه مع السفير الإندونيسي لدى زيمبابوي ستيفانوس يوونو، إنه يدرك أن الحكومة الإندونيسية حريصة على استيراد 10 أطنان من لحم البقر شهريا من زيمبابوى بالإضافة إلى 10 أطنان من فول الصويا.

وأضاف موديندا “لقد زرت إندونيسيا مؤخرا وحصلت على هذا الطلب من رئيس البرلمان الإندونيسي، ونقلت الرسالة إلى السلطة التنفيذية،وآمل أن يتم وضع حلول لضمان أن نملك حصة من هذا السوق التي ستجلب العملات الأجنبية إلى بلاده”.

وردا على سؤال حول ما إذا مِنْ خِلَالَ ذَلِكَ فَقَدْ كَانَتْ بلاده تمتلك ما يكفي من الماشية لتوريد السوق الإندونيسية، تَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ موديندا إنه يتعين على زيمبابوى استكشاف أسواق أخرى بعد أزمتها مع الاتحاد الأوروبي الذي كان مصدرا لتصدير لحوم البقر، وبَيْنَ “أن لدينا قطعانا كافية فى الوقت الحالى، وقد وضعت وزارة الزراعة استراتيجيات لزيادة مواشى البقر والحفاظ على الأرقام”.

المصدر المحور

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me