شارع بانتورا بيكالونجان يحتاج إلى تجديد قبل عودة الناس إلى منازلهم - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شارع بانتورا بيكالونجان يحتاج إلى تجديد قبل عودة الناس إلى منازلهم

Jalan Pantura Pekalongan Perlu Pembenahan Jelang Mudik

- الإعلانات -

0 180

 سامارانج، إندونيسيا اليومطريق بانتورا على طول طريق بيكالونجان الذي يبلغ طوله تسعة كيلومترات يحتاج إلى إصلاح قبل الازحام في العودة إلى المنزل وذلك بسبب الخراب الشديد مثل المطبات والحفر.

تلاحظ أنتارا في الميدان يوم السبت، أن الشاحنات الثقيلة التي تمشي ببطء على طول الطريق تزيد من الضغط على الطريق، فمن الطبيعي جدا إذا أصبح الأسفلت متموجا رغم أنه كان قبل بضعة أشهر مغطاة بالأسفلت الجديد.

الطرق التالفة والمعوجة تحدث أيضا في منطقة بانتورا باتانج على طول 53 كيلومترا، وخاصة في سوباح وتوليس.

اقرأ أيضا: اكتشاف حديقة شيندراواسيه الوطنية الجذابة

وأوضح رئيس الحفاظ على المعدات الوطنية لتنفيذ الطرق VII، بيرفيق أدي سانجايا، أن الطريق الوطني لطريق بيكالونجان 40 % تضررت بشدة، بينما في باتانج 12 % تضررت بشدة.

وقال في سيمارانج :”سنقوم بعملية إعادة وتجديد وتحسين الطريق في المواقع التي حصل الخراب فيها بشدة قبل ازدحام الناس في العودة إلى مناطقهم (في العيد).”

اقرأ أيضا: استكشاف القرية السياحية أربوريك في راجا أمبات

لكنه يشرح، أن الطرق الوطنية العامة في جاوى الوسطى على طول 1.400 كيلومتر في الظروف المستقرة بلغت 98 %.

تفاصيل أحوال الطرق الوطنية في جاوة الوسطى 60 % من الطرق الجيدة، في حين أن 37.5 %، وتضررت قليلا حوالي 2 % وتضررت بشدة 0.4 %.

بينما الطريق الوطني في يوجياكارتا، أفضل استقرارا هو 99.7 % .

يرجى من أن طريق الطول بامالانج-سامارانج في عودة الناس إلى منازلهم سنة 2018  تسطيع أن تقلل الزحمة الشديدة التي تحدث كثيرا في طريق باكالونجان.

اقرأ أيضا: جزيرة بوكوري الجميلة

حتى الآن تشتهر المدينة بصناعة الباتيك لا يوجد فيها ممر طريق دائري، لذا فإن الحافلات والشاحنات بين المدن تمر دائمًا في وسط المدينة.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : وكالة أنتار


Semarang, Indonesiaalyoum.com Jalan Pantura ruas Pekalongan sepanjang sembilan kilometer perlu segera dibenahi menjelang arus mudik karena mengalami kerusakan berat seperti bergelombang dan berlubang.

Pantauan Antara di lapangan, Sabtu, truk-truk bermuatan berat dan berjalan merayap di jalur itu membuat tekanan pada jalan menjadi berlebihan, sangat wajar jika aspal menjadi bergelombang walaupun baru beberapa bulan dilapisi aspal baru.

Jalan rusak dan bergelombang juga terjadi di Pantura Kabupaten Batang sepanjang 53 kilometer, khususnya di Kecamatan Subah dan Kecamatan Tulis.

Kabid Preservasi dan Peralatan Balai Besar Pelaksanaan Jalan Nasional VII, Birviq Ady Sanjaya mengakui bahwa jalan nasional ruas Pekalongan kondisinya 40 persen rusak berat, sementara di ruas Batang 12 persen rusak berat.

“Kami akan melakukan pengaspalan ulang di titik yang mengalami rusak berat itu sebelum arus mudik,” katanya yang ditemui di Semarang.

Namun ia menjelaskan, secara keseluruhan jalan nasional di Jateng sepanjang sekitar 1.400 kilometer kondisi kemantapannya mencapai 98 persen.

Rincian kondisi jalan nasional di Jateng 60 persen kondisi baik, sedang 37,5 persen, rusak ringan sekitar 2 persen dan rusak berat 0,4 persen.

Sementara jalan nasional di Yogyakarta, kemantapannya lebih baik yaitu 99,7 persen.

Beroperasi jalan tol fungsional Pemalang-Semarang pada arus mudik 2018 diharapkan bisa mengurangi kemacetan parah yang selalu terjadi saat melintasi Kota Pekalongan.

Sampai saat ini kota yang terkenal dengan industri batiknya itu belum mempunyai jalur lingkar kota, sehingga kendaraan bus dan truk antarkota selalu melintasi tengah kota.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Antara

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me