إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شاطئ سولاماداها صفاء مائها كأنه زجاج

Pantai Sulamadaha yang Sebening Kaca

- الإعلانات -

0 186

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  هل زرت شاطئ سومالاداها في جزيرة ترناتي؟ كثير من المسافرين الذين قالوا أن مياه البحر على هذا الشاطئ واضحة مثل الزجاج. في نهاية الأسبوع ، تفضل بالتوقف هنا!

يقع شاطئ سولاماداها في قرية سولاماداها في مدينة ترناتي، شمال مالوكو. يقع على بعد حوالى 14 كم من وسط مدينة ترناتي. لمحبي المنشاق، هذا الشاطئ يستحق التجربة لأنه يحتوي على الشعاب المرجانية الجميلة.

اقرأ أيضا: تدعم هذه الدول الـ 32 نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس

هذا الشاطئ ليس لديه رمال بيضاء، ولكن سحره يكمن تحت الماء مما يدعو العديد من السياح لزيارته. كما أن التيار على الشاطئ ليس كبيرا، لذا فهو مناسب للسباحة.

من منطقة وقوف السيارات علينا السير حوالي 10 دقائق إلى الشاطئ حيث يمكننا تحمل المشاق . يحتوي هذا الشاطئ على العديد من الشعاب المرجانية، لذلك إذا أردنا السباحة يفضل أن يكون بعيدا عن الشاطئ، يجب أن نكون حذرين يسبب الألم إن لم نرتدي الأحذية.

اقرأ أيضا: 60 فلسطينيا قتلوا، وتركيا تطرد السفير الإسرائيلي

ليس بعيدا عن الشاطئ، يمكننا العثور على جمال أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية والأسماك الجميلة. على النقيض من الشاطئ بشكل عام، هذا الشاطئ فهو بارد لأن بجانبه يوجد العديد من الأشجار الظليلة.

وهناك أكشاك بجانب الشاطئ، بالإضافة إلى بيع المكرونة سريعة التحضير (فقط على هذا الشاطئ في ترناتي التي تبيع المعكرونة الفورية المسلوقة أو المقلية) والموز المقلي بفم البط النموذجي، يمكننا أيضًا استعارة أدوات المنشاق أو سترة الحياة بسعر مناسب.

اقرأ أيضا: شرطة جاوة الشرقية تقبض على 13 مشتبه بهم في الهجمات الإرهابية

للاستحمام بعد التعب أو السباحة، يمكننا استخدام الحمامات الموجود في بعض الأكشاك عن طريق دفع عدة آلاف من الروبية.

بعد المنشاق وتناول المكرونة سريعة التحضير والموز المقلي نتمتع بجو الشاطئ، وهذا رائع جدا. من يريد أن يجرب؟

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sudah pernah ke Pantai Sulamadaha di Ternate? Banyak traveler yang bilang air laut di pantai ini sebening kaca. Akhir pekan ini, mampir ke sini yuk!

Pantai Sulamadaha terletak di Desa Sulamadaha di Kota Ternate, Maluku Utara. Letaknya sekitar 14 km dari pusat Kota Ternate. Bagi pecinta snorkling, pantai ini patut dicoba karena memiliki terumbu karang yang indah.

Pantai ini tidak berpasir putih, namun pesona alam bawah lautnya mengundang banyak wisatawan berkunjung ke sini. Arus di pantai ini juga tidak besar sehingga cocok untuk berenang.

Dari area parkir kita harus berjalan sekitar 10 menit ke bibir pantai tempat dimana kita bisa melakukan snorkling. Pantai ini memiliki banyak karang sehingga jika kita ingin berenang atau snorkling lebih jauh dari pantai, sebaiknya berhati-hati karena agak sakit jika tidak menggunakan alas kaki.

Tidak jauh dari bibir pantai, kita sudah bisa menemukan keindahan berbagai jenis karang dan juga ikan-ikan cantik. Berbeda dengan pantai pada umumnya, pantai ini sejuk karena di tepinya terdapat banyak pepohonan rindang.

Di pinggir pantai terdapat warung-warung yang selain menjual mie instan (hanya di pantai ini di Ternate yang menjual mie instan rebus atau goreng) dan pisang goreng mulut bebek yang khas, kita juga bisa meminjam peralatan snorkling ataupun pelampung dengan harga yang terjangkau.

Untuk mandi setelah snorkling atau berenang, kita bisa menggunakan kamar mandi yang dimiliki oleh beberapa warung dengan membayar beberapa ribu rupiah.

Selepas snorkling, makan mie instan dan pisang goreng di pantai ini sambil menikmati suasana pantai memang paling sip. Siapa mau coba?

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: detik

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me