إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شاطئ نيمبيرالا ، وأحدث التمتع بالجنة على جزيرة روت

Pantai Nemberala, Surga Surfing Terbaru Di Pulau Rote

- الإعلانات -

0 151

نوسا تينجارا تيمور، إندونيسيا اليوم– إذا كنت تتحدث عن جزيرة روت، فإن ما يأتي إلى أذنيك هو أصوات الأسلاك من الآلات الموسيقية ساساندو، ولكن ليس فقط الآلات الموسيقية التقليدية التي تثير رغبة السياح في تتبع الأقدام على أرض تي لانغا. وإنما بانوراما الطبيعة والسياحة البحرية التي أصبحت المغناطيس الرئيسي فيها، من بين ذلك شاطئ نيمبيريلا الذي لديه منظر رائع في الشاطئ مع الأمواج المحيطة التي تجعل المتزلجين يريدون الاستمتاع بها.

يعد شاطئ نيمبيرالا أحد أجمل الشواطئ التي تشتهر بموجاته في قرية بوا ومنطقة روت الغربية، مديرية روت نداو، نوسا نتجارا تيمور.  كما توج هذا الشاطئ بلقب الفائز في برنامج أنوغراه بيسونا إندونيسيا 2016  في فئة ركوب الأمواج فئة الأكثر شعبية عام 2016، (Most Popular Surfing Spot).

اقرأ أيضا: مكتب السياحة نوسا تنجارا الغربية: الهجمات الإرهابية لا تؤثر في القطاع السياحي

يملك الشاطئ الذي اشتهر بكوتا بالي في روت الرمال البيضاء الصافية والطبيعية وكذلك الأمواج المتحدية للغاية لعشاق رياضة التزلج. هناك العديد من المتزلجين الذين يأتون إلى هذا الشاطئ لتحدي الأمواج من شاطئ نيمبيرالا. تقلدت الأمواج في هذا الشاطئ مناصب دولية لذا لا عجب أن العديد من السياح الأجانب يأتون لزيارته. وفي أغسطس حتى أكتوبر، سيصل ارتفاع الأمواج  في شاطئ  نيميبرالا إلى 7 أمتار.

بالإضافة إلى بانوراما شاطئية جميلة مع الأمواج الصعبة للغاية،  فإن الناس لم يأتوا إلى هذا الشاطئ إلا قليلا. ولا نرى الازدحام فيه إلا في نهاية الأسبوع أو في الإجازة الطويلة. وقد تم تزويد هذا الشاطئ  بمرافق مساندة منوعة مثل عدة خيارات للإقامة تبدأ من الفنادق إلى الإقامة مع تكلفة عشرات الآلاف روبية إلى مئات الآلاف روبية في الليلة. على الرغم من أن التسهيلات فيه لا تزال محدودة، إلا أن شاطئ  نوسا تنيجارا تيمور  يستحق إعجاب الزائرين الذين يزورنه.

اقرأ أيضا: جزيرة وايه، جنة لمحبي الغوص

بالنسبة لعشاق الأمواج من جميع أنحاء العالم الذين يأتون إلى إندونيسيا، فإن شاطئ نيبيرالا أصبح أحد المغانط القادرة على جذبهم لتحدي واحدة من أفضل الأمواج في إندونيسيا.

طريقة الوصول إلى شاطئ  نيبمبيرالا

يمكن الوصول إلى شاطئ نيمبيرالا بجزيرة روت نوسا تنيجارا تيمور من مدينة كوبانج عن طريق الجو والممر البحري. إذا أرت الوصل إليه عن طريق الجو، يمكنك استخدام الطائرة من مطار ألتاري، كوبانج  إلى مطار  ليكونيك روت. أما إذا أردت الوصول إليه عن طريق البحر فيمكنك استخدام العبارة من ميناء دولوك، كوبانج وترسو في ميناء شاطئ بارو، روت والذي يستغرق الوقت حوالي 3-4 ساعات أو يمكنك استخدام القارب السريع من ميناء  تيناو ، كوبتنج  ويستغرق الوقت حوالي 1-2 ساعات.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريغينا ويساتا إندونيسيا


NTT, Indonesiaalyoum.com  Jika berbicara tentang Pulau Rote, Yang terlintas ditelinga Anda adalah bunyi dawai dari alat musik Sasando, Namun tak hanya alat musik tradisional saja yang membuat para wisatawan ingin menjejakan kakinya di bumi Ti’i Langga ini. melainkan panorama alam dan wisata baharinya yang meenjadi magnet utama. Salah satunya adalah Pantai Nemberala yang memiliki pesona pantai yang sangat indah dengan gelombang lautnya yang membuat para peselancar ingin menaklukannya.

Pantai Nemberala adalah salah satu pantai terindah dan terkenal akan ombaknya di Desa Boa, Kecamatan, Kecamatan Rote Barat, Kabupaten Rote Ndao, Nusa Tenggara Timur. Pantai ini juga dinobatkan sebagai Pemenang pada Anugerah Pesona Indonesia 2016 dalam katagori Tempat Berselancar Terpopuler 2016 (Most Popular Surfing Spot).

Pantai yang disebut-sebut sebagai Kuta-nya Pulau Rote ini memiliki hamparan pasir berwarna putih bersih dan alami ini serta ombak yang cukup menantang bagi penggemar olahraga selancar. Banyak peselancar yang datang ke pantai ini untuk menantang ombak dari Pantai Nemberala. Ombak di pantai ini berskala internasional sehingga tidaklah heran banyak wisatawan mancaenegara datang berkunjung ke pantai ini. Bahkan pada bulan Agustus hingga bulan Oktober, onbak di Pantai Nemberala bisa mencapai ketinggian 7 meter.

Selain memiliki panorama pantai yang indah dengan ombaknya yang sangat menantang, Pantai Nemberala juga masih belum terlalu ramai. Hanya di akhir pekan dan liburan panjang saja pantai ini terlihat ramai. Pantai ini juga sudah dilengkapi dengan berbagai fasilitas pendukung seperti beberapa pilihan penginapan, mulai dari hotel hingga homestay dengan tarif puluhan ribu rupiah hingga ratusan ribu rupiah per malamnya. Meskipun sarananya masih sedikit terbatas, Namun Pantai Nemberala di Nusa Tenggara Timur ini layak diacungi jempol oleh para pengunjung yang datang ke Pantai Nemberala.

Bagi para pemburu ombak dari seluruh penjuru dunia yang datang ke Indonesia, Pantai Nemberala telah menjadi salah satu magnet yang mampu menarik mereka untuk menantang salah satu ombak terbaik di Indonesia.

Akses Menuju Pantai Nemberala

Akses perjalanan menuju Pantai Nemberala, Pulau Rote, Nusa Tenggara Timur dari kota Kupang dapat ditempuh melalui jalur udara dan jalur laut. Jika melalui jalur udara, Anda dapat menggunakan pesawat dari Bandara El Tari, Kupang menuju Bandara Lekunik Rote. Sementara dengan menggunakan jalur laut Anda bisa menggunakan kapal feri dari Pelabuhan Dolok, Kupang dan berlabuh di Pelabuhan Pantai Baru, Rote dengan waktu tempuh sekitar 3-4 jam atau Anda bisa menggunakan speedboat dari Pelabuhan Tenau, Kupang dengan waktu tempuh sekitar 1-2 jam.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Faris Al-Badr| Sumber: Regina Wisata Indonesia

(2)

تعليقات
Loading...
Click Me