إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شرطة بانتن: محاولة قتل وزير التنسيق السياسي و الأمنى كان مخطط لها من قبل

Polda Banten: Pelaku Rencanakan Penusukan Wiranto

52

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – طعن وزير التنسيق السياسي و الأمني الإندونيسي، ويرانتو، كانت عملية مخط لها حسب قول رئيس العلاقات العامة بشرطة بانتن، إيدي سوماردي. ذكر إيدي بأن الجاني كان قد جهز أداة الجريمة و أخفاها بين ملابسه.

قال إيدي: “نعم بالتأكيد العملية كان مخطط لها. لأن الجاني كان يحمل سلاح أبيض خلف ملابسه، مما يعني أنه جاء إلى الموقع و قد خطط لفعلته من قبل”. الخميس 10/10/2019.

لكن حتى الآن لم يتم التأكد مما إذا كان هناك من أمر بقتل ويرانتو و يقف خلف الفاعل. تشير التكهنات إلى أن العملية كانت من تخطيط الفاعلان وحدهما.

أضاف إيدي: “حتى الآن نحن نظن بأن العملية من تخطيط و تنفيذ الفاعلين وحدهما. الفاعل الذي تقدم باتجاه الوزير موهمًا إياه بأنه يريد مصافحته، و بدلاً من أن يصافحة أخرج سلاحه و حاول طعنه”.

كما أكد إيدي على أن الفاعلان (أ س) و (ف أ) ليسا من مدينة بينديجلانغ، و إنهما يسكنان المدينة منذ شهرين فقط.

قال إيدي: “الفاعل ليس من المدينة، بل إنهما من خارج محافظة بانتين. لقد سكنا هنا منذ شهرين فقط. و حسب قول الجاني، فإنه يعمل هنا في بيع كروت شحن الهواتف النقالة”.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kabid Humas Polda Banten, Edy Sumardi, mengatakan penusukan terhadap Menko Polhukam Wiranto dilakukan secara terencana. Sebab, pelaku sudah menyiapkan senjata tajam yang disembunyikan di balik baju.

“Ya kalau saya katakan terencana, pasti. Karena yang bersangkutan kan membawa senjata tajam di balik bajunya. Berarti sehingga sudah merencanakan,” kata Edy, di Alun-Alun Menes, Jalan Perintis Kemerdekaan, Menes, Kabupaten Pandeglang, Banten, Kamis (10/10/2019).

Namun, dia belum mengetahui secara pasti ada-tidaknya pihak yang menginstruksikan dua pelaku untuk menyerang Wiranto. Dugaan sementara, penyerangan Wiranto murni penganiayaan.

“Sementara kita duga masih murni penganiayaan yang dilakukan oleh kedua pelaku penganiayaan ya, orang yang melakukan upaya untuk bersalaman tetapi melakukan tindakan upaya penganiayaan,” terangnya.

Edy menegaskan, dua pelaku SA dan FA bukan warga asli Pandeglang. Dari informasi yang didapat, Edy menyebut, dua pelaku baru dua bulan tinggal di Pandeglang.

“Pelaku, saya sampaikan, bukan warga Pandeglang. Pelaku berada dari luar Provinsi Banten yang baru saja berada di Kabupaten Pandeglang ini sekitar 2 bulan dan dia informasinya bekerja sebagai penjual pulsa di daerah sini,” katanya.

Translated by: Momen Alsayfi | Source: detikNews

(40)

تعليقات
Loading...
Click Me