إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شركة كيميا فارما الإندونيسية تَبدأ في تَصدير مستحضرات تجميل إلى المملكة العربية السعودية

40

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  لأول مرة، تصدر شركة كيميا بارما (KAEF) منتجات مستحضرات التجميل إلى المملكة العربية السعودية ابتداء من هذا العام. حيث قال مدير تطوير الأعمال في الشركة، أندي برازوس، أن هناك 29 نوعًا من المنتجات التي سيتم تصديرها إلى السعودية.

غالبية المنتجات المصدرة عبارة عن بودرة الوجه، سواء في شكل مسحوق أو شكل صلب وكلهم فيهم نفس العلامة التجارية وهي ماركس بينوس. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا صابون لغسل الوجه وكريم لغسل اليدين والجسم.

وقال أندي، في لقاء تليفوني أجريَّ مَعه يوم الجمعة (23/08) أنه سيتم تسويق المنتجات من خلال تجزئة شركة كيميا بارما في المملكة العربية السعودية باسم كيميا بارما دواء، التي لديها حالياً 29 متجر. “هناك ثلاثة ما زالن قيد الإنشاء. إن شاء الله، سيكون هدف هذا العام 35 متجرا. وسيتم تسويق المنتجات عَبرهم في المملكة العربية السعودية،”.

وفقًا لما قاله أندي، قررت الشركة تصدير منتجات مستحضرات التجميل إلى المملكة العربية السعودية لأنها لاحظت فرصة كبيرة في السوق السعودي، خاصة من وجود حجاج ومعتمرين من إندونيسيا.

وقال “نعلم جميعا أنه هناك معتمرون من إندونيسيا في كل يَوم.”

لذلك،أعدت الشركة خطط المبيعات والتسويق من أجل تقديم منتجات مستحضرات التجميل في المملكة العربية السعودية.

وكما هو معلوم، أصبحت المملكة العربية السعودية ثالث أكبر مساهم في عائدات التصدير لـشركة كيميا بارما هذا العام، بَعد نيجيريا واليمن. ومثال على ذلك، اعتبارًا من عام 2018، بلغت مبيعات التصدير 3,73٪ من إجمالي مبيعات شركة كيميا بارما التي بلغت 7,45 تريليون روبية.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: محمد علي| المصدر: وكالة كونتان الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Untuk pertama kalinya, PT Kimia Farma Tbk (KAEF) akan mengekspor produk kosmetik ke Arab Saudi mulai tahun ini. Direktur Pengembangan Bisnis PT Kimia Farma Tbk Andi Prazos mengatakan, ada 29 jenis produk yang akan diekspor ke negara tersebut.

Mayoritas produk kosmetik yang diekspor adalah bedak, baik yang berbentuk tabur maupun padat dengan merek dagang Marcks’ Venus. Di samping itu, ada juga sabun pencuci wajah (facial wash) dan lotion untuk tangan dan tubuh (hand and body lotion).

Andi mengatakan, produk-produk tersebut akan dipasarkan melalui retail KAEF di Arab Saudi bernama Kimia Farma Dawaa yang saat ini jumlahnya mencapai 29 toko. “Ada tiga yang sedang dibangun. InsyaAllah target tahun ini jadi 35 toko. Kami juga akan pasarkan di retail-retail lain di Arab Saudi,” kata Andi saat dihubungi Kontan.co.id, Jumat (23/8).

Menurut Andi, perusahaannya memutuskan untuk mengekspor produk kosmetik KAEF ke Arab Saudi karena melihat peluang pasar, terutama dari adanya peserta umroh dan haji dari Indonesia.

“Sama-sama kita ketahui bahwa tiap bulan bahkan mungkin tiap hari ada jamaah umroh dari Indonesia,” ucap dia.

Oleh karena itu, KAEF telah menyiapkan rencana penjualan dan pemasaran demi memperkenalkan produk-produk kosmetiknya di Arab Saudi.

Asal tahu saja, Arab Saudi menjadi kontributor pendapatan ekspor terbesar ketiga untuk KAEF pada tahun ini. Berada di bawah Nigeria dan Yaman.  Sebagai gambaran, per 2018, penjualan ekspor menyumbang 3,73%  terhadap total penjualan bersih KAEF yang mencapai Rp 7,45 triliun.

 

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Mohamed Ali | Sumber: Kontan

(24)

تعليقات
Loading...
Click Me