شروط امتلاك البنوك الأجنبية لسندات بنك إندونيسيا - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شروط امتلاك البنوك الأجنبية لسندات بنك إندونيسيا

Ini Syarat Agar Bank Asing Bisa Beli Sertifikat Bank Indonesia

- الإعلانات -

0 201

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكد بنك إندونسيا على أن ملكية أداة المزاد الخاصة بسندات بنك إندونسيا لا يمكن أن تشعر بها البنوك المحلية فحسب، ولكن يمكن للبنوك الأجنبية امتلاك أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا.

وقال نانانغ هندارساه، رئيس قسم الإدارة النقدية في بنك إندونيسيا إن البنوك الأجنبية يمكن أن يكون لديها أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا بعد حوالي أسبوعمن شراء أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا من قبل البنوك المشاركة في العمليات النقدية أولاً. بعد سبعة أيام، يُسمح للبنوك بالبيع للبنوك الأجنبية أو الأفراد الأجانب.

وقال نانانغ في مبنى بي.آي. في جاكرتا يوم الثلاثاء (24/7) “سندخل الأجانب بعد 7 أيام، لذا فإن البنك الفائز بالمزاد يمكن بيعه للأجانب بعد 7 أيام”.

وأوضح نانانغ أنه بعد أن تقوم الأطراف الأجنبية بإجراء عمليات شراء من الهيئة الفرعية للتنفيذ فإن الحد الأدنى لفترة الاحتجاز ينطبق أيضًا، حيث لا يمكن للأجانب إجراء معاملات مع أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا خلال 7 أيام بعد الشراء.

ومع ذلك خلال فترة 7 أيام يمكن تنفيذ المعاملات من قبل مالكي أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا من أجل إعادة الشراء مباشرة بمنح وضمان إذا تم ذلك مع بنك إندونيسيا. “يمكن شراء أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا مباشرة إلى بنك إندونيسيا دون الحاجة إلى الانتظار لمدة 7 أيام، ولكن إذا كانت المعاملة بين البنوك (أو المشترين) يجب أن تنتظر 7 أيام (من وقت الشراء)”، أوضح.

في السابق، قال نانانغ أنه من خلال إصدار أدوات المزاد الخاصة بسندات بنك إندونيسيا سنضيف أداة بديلة لسوق المال. لأنه سيتم تداولها من جانب السوق الثانوية، بما في ذلك يمكن شراؤها من قبل المستثمرين الأجانب. على الرغم من أن إدارة السيولة من جانب بنك إندونيسيا، لكن الأفضل باستخدام الأوراق المالية الحكومية (SBN).

“من الناحية المثالية، نستخدم الأوراق المالية الحكومية على المدى الطويل، ولكن نظرا إلى الديناميكيات، فإننا الآن نستخدم الأوراق المالية الحكومية مؤقتا بدءا من 9 إلى 12 شهرًا”، قال ذلك نانانغ.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bank Indonesia (BI) memastikan kepemilikan lelang instrumen kebijakan Sertifikat Bank Indonesia (SBI) tidak hanya bisa dirasakan oleh perbankan lokal saja, namun perbankan asing pun dapat memiliki instrumen SBI tersebut.

Kepala Departemen Pengelolaan Moneter BI, Nanang Hendarsah mengatakan, bank asing dapat memiliki SBI sekitar satu minggu atau tujuh hari setelah SBI dibeli oleh bank peserta operasi moneter terlebih dahulu. Setelah tujuh hari, kemudian bank diperbolehkan menjual ke bank asing atau individu asing.

“Asing itu baru masuk setelah 7 hari. Jadi bank pemenang lelang itu baru bisa menjual ke asing setelah 7 hari,” ujar Nanang di Gedung BI, Jakarta, Selasa (24/7).

Nanang menjelaskan, setelah pihak asing dapat melakukan pembelian SBI, maka minimum holding period juga berlaku, di mana asing tidak bisa melakukan transaksi SBI dalam periode 7 hari pasca pembelian.

Meski demikian, selama periode 7 hari tersebut dapat dilakukan transaksi oleh pemilik SBI untuk repo, outright, hibah dan pengagunan bila dilakukan dengan BI. “Beli SBI bisa di repo langsung ke BI, tidak perlu menunggu masa 7 hari. Tapi kalau transaksi antar bank (maupun pembeli) itu harus tunggu 7 hari (dari waktu pembelian),” jelasnya.

Sebelumnya, Nanang mengatakan, melalui terbitnya SBI akan menambah alternatif instrumen pasar uang. Sebab akan aktif diperdagangkan di pasar sekunder, termasuk bisa dibeli investor asing. Walaupun, idealnya pengelolaan likuiditas oleh BI lebih baik menggunakan Surat Berharga Negara (SBN).

“Idealnya kita menggunakan SBN untuk jangka panjang, tapi melihat dinamika sekarang kami menggunakan SBI dulu yang 9 sampai 12 bulan,” kata Nanang.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Merdeka

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me