إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

شلال “تيروه تيروه” البكر في سومطرة الشمالية

Yang Segar & Dingin di Sumatera Utara: Air Terjun Teroh-teroh

- الإعلانات -

0 132

جاكرتا، إندونيسيا اليوم -تتمتع   سومطرة  الشمالية بثروة لا حصر لها من حيث إمكانات السياحة الطبيعة. بالإضافة إلى بحيرة توبا، هناك أيضا شلال تيروه تيروه البكر لزيارتها في لانغكات.

جرب أيها المسافر لتخطو خطوة القدم إلى منطقة لانغكات، سومطرة الشمالية. يوجد هنا العديد من الأماكن والوجهات التي لا تزال طبيعية تمامًا.

فقط لم تدعم فيها البنية التحتية حتى نحتاج إلى طاقة إضافية للوصول إلى هذا الموقع. ولكن سرعان ما يتم دفع ثمن التعب بجمال ووضوح النهر.

اقرأ أيضا: نصائح سهلة للاستيقاظ في اليوم الأول من رمضان

تقع بركة أبادي وشلال تيروه تيروه في قرية رومه غالوه، مركز نامو أكور، منطقة لانغكات. وللوصول إلى المخيم الرئيسي أو قرية رومه غالوه يستغرق حوالي 1,5 ساعة من مدينة ميدان.

بعد الوصول إلى المخيم الرئيسي أو قرية رومه غالوه، يجب علينا القيام برحلة لمدة 15 إلى 20 دقيقة للوصول إلى موقع بركة أبادي. والرحلة إلى بركة أبادي خفيفة، لا ينقص القوة الكبيرة.

هنا سوف نجد تيار نهر واضح حتى نتمكن من رؤية قاع النهر. تنتظرنا مياهها الباردة والمنعشة لإلقاء أنفسنا إليها.

من بركة أبادي يمكننا الذهاب إلى شلال تيروه تيروه عبر هذا النهر. ولكن اعلم أيها الإخوة، يجب أن يرافقنا مرشد محلي أو حارس ونتبعه. لا تنس استخدام سترة الحياة من أجل الحفاظ على السلامة والبقاء مستيقظًا في تتبع إرشادات الحارس الذي يرشدنا.

اقرأ أيضا: جزيرة جميلة في إندونيسيا تسمى ببوكوري

وبالسير من خلال النهر والتمتع بالجمال والصمت والايقاع السريع لهذا النهر حوالي 2-3 ساعات سوف نجد شلال تيروه تيروه. أعد القوة على التحمل لأن موقعها ينقص القوة للغاية وقاسية قليلا. رحلة سعيدة إلى لانعكات!

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sumatera Utara tak ada habisnya akan potensi wisata alam. Selain Danau Toba, ada juga Air Terjun Teroh-teroh yang segar untuk dikunjungi di Langkat.

Coba traveler langkahkan kaki menuju ke Kabupaten Langkat, Sumatera Utara. Di sini banyak tempat dan destinasi yang masih benar-benar alami.

Hanya infrastruktur yang belum mendukung sehingga dibutuhkan tenaga ekstra untuk mencapai lokasi tersebut. Namun kelelahan akan segera terbayar dengan keindahan dan kejernihan sungai.

Kolam Abadi dan Air Terjun Teroh-teroh berada di Desa Rumah Galuh, Kecamatan Namu Ukur, Kabupaten Langkat. Menuju ke base camp atau desa Rumah Galuh, diperlukan perjalanan sekitar 1,5 jam dari Kota Medan.

Setelah sampai di base camp atau Desa Rumah Galuh, untuk menuju ke lokasi Kolam Abadi kita harus melakukan trekking sekitar 15-20 menit. Perjalanan ke Kolam Abadi masih dikatakan belum seberapa, tak terlalu menguras tenaga.

Di sini kita akan menemui aliran sungai yang benar-benar jernih sampai kita dapat melihat dasar sungai. Airnya yang dingin dan sejuk menunggu kita untuk segera menceburkan diri.

Dari Kolam Abadi kita dapat menuju ke Air Terjun Teroh-teroh melalui aliran sungai ini. Tapi ingat guys, kita mesti mengikuti dan ditemani pemandu lokal atau ranger. Jangan lupa gunakan pelampung agar keselamatan tetap terjaga dan senantiasa mengikuti instruksi para ranger yang memandu kita.

Menyusuri sungai dan menikmati keindahan dan kebeningan serta derasnya aliran sungai ini sekitar 2-3 jam kita akan menemukan Air Terjun Teroh-Teroh. Siapkan stamina karena lokasinya yang cukup menguras tenaga dan agak sedikit extreme. Selamat berlibur di Langkat!

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Detik

(4)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me