إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

صرف 9,9 تريليون مكافأة عيد الفطر لموظفي الحكومة

Menkeu: THR PNS Sudah Dicairkan Rp9,19 Triliun

- الإعلانات -

0 169

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أكدت وزيرة المالية، سري مولياني إندراواتي، أن مكافأة عيد الفطر (THR) الذي تم صرفها على موظفي الحكومة بلغ 9,9 تريليون روبيه أو ما يعادل 83,4٪ من إجمالي المكافأة.

وقالت سري مولياني في مؤتمر صحفي في جاكرتا يوم الثلاثاء، إن صرف 9,9 تريليون روبيه تضمن طلبات من 14,527 وحدة عمل أو حوالي 95 بالمئة من إجمالي وحدات العمل التي تشرف على مصروفات الموظفين لعدد 15,171 وحدة عمل.

من عدد 14,527 وحدة عمل من مختلف الوزارات، استلم مكتب خزانة الدولة (KPPN) خطاب الأمر للدفع (SPM) وأجرى 33,370 منه لصرف مكافأة عيد الفطر في بداية هذا العام.

خطاب الأمر للدفع عبارة عن وثيقة صادرة عن مستخدم الميزانية أو سلطة مستخدم الميزانية أو مسؤول آخر معين لصرف الأموال الصادرة عن قائمة الوثائق التى يصدرها مستخدم الميزانية (DIPA) أو عن المستندات الأخرى المماثلة.

وقالت سري مولياني: “إن جميع المكافأت التى وصلت إلى حساب  83,4 في المائة من إجمالي مبلغ المكافأة المتوقع صرفه هذا الأسبوع”.

وأضافت أن مكافأة المتقاعدين التى تم صرفها على أساس تنفيذ خطاب أمر صرف الصندوق (SP2D)، بلغت 6,27 تريليون أو حوالي 94,14 في المئة من مجموع المكافأت التى سيتم صرفها.

وقالت سري مولياني: “بالإضافة إلى مكافأت جميع القوات المسلحة الإندونيسية والشرطة الإندونيسية والمتقاعدين الذين حصلوا على معاشات تقاعدية من خلال شركة تاسبين أو أسبري، دخلت على حساباتهم الخاصة.

في وقت سابق، كانت الحكومة قد أعدت المكافأت من أجل التحضير لعيد عيد الفطر بالتفاصيل:  مكافأة العيد للموظفين النشيطين 5,24 تريليون روبية، وبدل العمل 5,79 تريليون روبية، ومكافأة العيد للمتقاعدين6,85 تريليون روبية.

سيتم دفع المكافأة لموظفي الحكومة مقابل الراتب الأساسي، والبدلات العامة، وبدل الأسرة، وبدل المنصب، وبدل الأداء.

وفي غضون ذلك، يتم دفع المكافأة للمتقاعدين مقابل الراتب الأساسي وبدل الأسرة والبدلات من الدخل الإضافي.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Keuangan Sri Mulyani Indrawati memastikan Tunjangan Hari Raya (THR) yang sudah disalurkan bagi aparatur pemerintah sudah mencapai Rp9,19 triliun atau sekitar 83,4 persen dari proyeksi total THR yang harus dibayarkan.

Sri Mulyani dalam temu media di Jakarta, Selasa, mengatakan pencairan Rp9,19 triliun itu mencakup permintaan dari 14.527 satuan kerja atau sekitar 95 persen dari keseluruhan satuan kerja yang membawahi belanja pegawai sebanyak 15.171 satuan kerja.

Dari 14.527 satuan kerja di berbagai Kementerian Lembaga tersebut, Kantor Pelayanan Perbendaharaan Negara (KPPN) telah menerima dan memroses Surat Perintah Membayar (SPM) sebanyak 33.370 untuk pencairan THR pada periode awal ini.

SPM adalah dokumen yang diterbitkan oleh Pengguna Anggaran maupun Kuasa Pengguna Anggaran atau pejabat lain yang ditunjuk untuk mencairkan dana yang bersumber dari DIPA atau dokumen lain yang dipersamakan.

“Seluruh dana THR PNS yang sudah masuk rekening pegawai sudah mencapai 83,4 persen dari proyeksi total THR yang harus dibayarkan pada minggu ini,” kata Sri Mulyani.

Ia menambahkan THR untuk pensiunan yang sudah tersalurkan, berdasarkan pengajuan Surat Perintah Pencairan Dana (SP2D), telah mencapai Rp6,27 triliun atau sekitar 94,14 persen dari total THR yang harus dibayarkan.

“Jadi seluruh TNI, Polri maupun pensiunan juga sudah mendapatkan pensiun melalui Taspen dan Asabri dan telah masuk rekening masing-masing,” jelas Sri Mulyani.

Sebelumnya, pemerintah telah menyiapkan THR untuk persiapan Hari Raya Idul Fitri dengan rincian THR gaji sebesar Rp5,24 triliun, THR tunjangan kinerja sebesar Rp5,79 triliun dan THR pensiun sebesar Rp6,85 triliun.

Pemberian THR bagi aparatur pemerintah akan dibayarkan sebesar gaji pokok, tunjangan umum, tunjangan keluarga, tunjangan jabatan, dan tunjangan kinerja.

Sementara itu, pencairan THR untuk pensiun juga dibayarkan sebesar pensiun pokok, tunjangan keluarga dan atau tunjangan tambahan penghasilan.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me