إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ضرورة النوم الكافي للإنسان

Ini Alasan Mengapa Perlu Tidur Cukup

364

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – كل الناس يحتاجون إلى ساعات كافية للنوم يوميا. لأن الدماغ وقت النوم ينظف العقل من التجارب السيئة التي مر بها الإنسان أثناء اليوم، ويتخلص من المعلومات التي لا يحتاج منذ بضعة الايام الماضية .

ومن دون نوم جيدة، قد لا توفر مساحة كافية للتعلم والتذكر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النوم بقدر كاف يضمن القيادة الآمنة في الطريق، ويكون أقل عرضة في ارتكاب الأخطاء في العمل، والمنزل.

كما ذكرت في صفحة سينجت آرت يوم السبت (30/12)، أن الاستيقاظ أطول من 17 ساعة يمكن أن يقلل القدرة على التفكير بوضوح تماما هذا مثل وجود الكحول المركز في الدم فوق 0.05. بعد 24 ساعة من الاستيقاظ، فقدرتك على أداء المهام المعرفية تساوي ما لو كان لديك الكحول المركز في الدم بنسبة 0.10.

ووفقا لاستطلاع الأسترالي الذي أجري في العام الماضي، أفاد أن 29 % من العمال الأستراليين ارتكبوا أخطاء في العمل خلال الثلاثة الأشهر السابقة على وجه الخصوص، لأنهم لم يحصلوا على قسط كاف من النوم. وأفاد واحد من كل خمسة مشاركين شعروا بالنعاس أثناء القيادة.

كما يساعد النوم الكافي أيضا على إدارة تناول الطعام. و الناس الذين لم يحصلوا على قسط كاف من النوم عادة يميلوا إلى اختيار الوجبات الخفيفة، وخاصة الوجبات الخفيفة الحلوة.

استجابة الجسم لتغيرات الطعام أثناء النوم محدودة. وعلى الأقل يرتبط النوم المحدود في أسبوع واحد مع مستويات الجلوكوز (السكر) حيث تقترب من مستويات ما قبل السكري.

هذا وتوصي مؤسسة النوم الأمريكية البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 الحصول على ما بين سبع وتسع ساعات من النوم في الليل. في حين أن كبار السن يجب أن ينام بين السبع إلى ثمانية ساعات.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر| المصدر : صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Setiap orang membutuhkan waktu jam tidur yang cukup dalam sehari. Sebab, otak menggunakan waktu tidur untuk menyortir pengalaman yang ada, dengan membersihkan, dan menyingkirkan koneksi informasi yang tidak dibutuhkan sejak hari berlalu.

Tanpa tidur yang nyenyak, seseorang mungkin tidak menyediakan cukup ruang untuk belajar dan mengingat. Selain itu, cukup tidur juga memastikan seseorang aman berkendara di jalan, dan kecil kemungkinannya untuk membuat kesalahan di tempat kerja, dan rumah.

Dilansir dari laman Science Alert Sabtu (30/12), Terbangun lebih lama dari 17 jam dapat mengganggu kemampuan untuk berpikir jernih sama seperti memiliki konsentrasi alkohol dalam darah di atas 0,05. Setelah 24 jam terjaga, kemampuan Anda untuk melakukan tugas kognitif sama buruknya seperti jika Anda memiliki konsentrasi alkohol dalam darah 0,10.

Berdasarkan ‘Australian sleep survey’ tahun lalu menemukan, 29 persen pekerja Australia melaporkan kesalahan dalam pekerjaan dalam tiga bulan sebelumnya secara khusus, karena mereka belum cukup tidur. Satu dari lima responden melaporkan telah mengangguk saat mengemudi.

Cukup tidur juga bisa membantu dalam mengelola asupan makanan. Apabila orang hanya diperbolehkan tidur untuk jangka waktu pendek, mereka cenderung memilih makanan ringan, terutama camilan manis.

Respon tubuh terhadap perubahan makanan saat tidur dibatasi. Sedikitnya satu pekan tidur yang terbatas dikaitkan dengan kadar glukosa (gula) mendekati tingkat pra-diabetes.

Adapun American Sleep Foundation merekomendasikan orang dewasa yang berusia antara 18 dan 64 mendapatkan antara tujuh sampai sembilan jam tidur semalam. Sementara orang dewasa yang lebih tua harus menempuh tujuh sampai delapan jam.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me