إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

طائرات ركاب بدون النوافذ

Pesawat Penumpang Tidak Berjendela

- الإعلانات -

0 152

الإمارات العربية المتحدة ، إندونيسيا اليوم – ستكون طائرات الركاب المستقبلية أكثر أماناً وأسرع وأخف وزناً وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود ولا تتطلب نوافذ.

هذا ما تنبأت به مجموعة كلارك، رئيس طيران الإمارات في الخطوط الجوية. بدأت شركة الطيران التي مقرها دبي باستخدام النوافذ الافتراضية في كبائن الدرجة الأولى على أحدث طائراتها.

لم يعد الركاب بحاجة إلى البحث عن نوافذ الطائرات التقليدية، ولكن يمكنهم الاستمتاع بمشهد أوسع وأكثر وضوحًا من خلال شاشات التلفزيون عالية الوضوح.

وقال كلارك إن الصور التي التقطتها الكاميرات عالية الدقة كانت “أجمل بكثير وأكثر وضوحا” مما يمكن رؤيته من النوافذ العادية.

وصرح كلارك لشبكة تليفزيون بي بي سي بأن الهدف هو تشغيل طائرات ركاب لا توجد بها نوافذ على الإطلاق كما هي اليوم.

“هيكل الطائرة من هذا القبيل لا يوجد لديه الضعف الهيكلي لأن ثقوب النافذة ليس له حاجة بعد الآن. وقال إن الطائرة ستكون أخف وزنا ويمكنها الطيران بشكل أسرع وأعلى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

أثارت التجربة التي أجرتها طيران الإمارات مخاوف وقد لا تتم الموافقة عليها من قبل مسؤولي أمن الطيران. كان بعض الركاب يشعرون بالقلق من كونهم خانقين أو محصورين في غرفة صغيرة في طائرة التي لا نوافذ لها.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: فوواإندونيسيا


Uni Emirat Arab, Indonesiaalyoum.com– Pesawat penumpang masa depan akan lebih aman, lebih cepat, lebih ringan, lebih hemat bahan bakar, dan tidak memerlukan jendela.

Itulah yang diramalkan Tim Clark, kepala maskapai Emirates Airlines. Maskapai penerbangan yang berpusat di Dubai itu telah mulai menggunakan jendela-jendela virtual dalam kabin kelas satu pada pesawat-pesawatnya yang paling baru.

Penumpang tidak perlu lagi melihat keluar dari jendela pesawat yang konvensional, tapi bisa menikmati pemandangan yang jauh lebih luas dan jelas lewat layar televisi berdefinisi tinggi.

Clark mengatakan, gambar-gambar yang diambil oleh kamera high-definition itu “jauh lebih bagus dan tajam” daripada yang bisa dilihat dari jendela biasa.

Clark mengatakan kepada jaringan televisi BBC bahwa tujuannya adalah mengoperasikan pesawat penumpang yang sama sekali tidak punya jendela seperti yang ada sekarang.

“Badan pesawat seperti itu tidak punya kelemahan struktural karena lubang-luban jendela tidak diperlukan lagi. Pesawat akan lebih ringan, bisa terbang lebih cepat, lebih tinggi dan lebih irit bahan bakar,” katanya.

Eksperimen yang dilakukan oleh Emirates Airlines itu telah menimbulkan keprihatinan dan mungkin tidak akan disetujui oleh para pejabat keamanan penerbangan. Sebagian penumpang khawatir akan merasa klaustrofobik atau terkurung dalam ruangan sempit, dalam pesawat tidak berjendela itu.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr| Sumber: Voaindonesia

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me