إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

طلاب إندونيسيا ينفون رغبتهم إسقاط جوكوي، و يؤكدون استغلال السياسيين للحراك الطلابي

Mahasiswa Bantah Ingin Turunkan Jokowi: Ada Elite Politik Tunggangi Aksi

206

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مع ارتفاع زخم مظاهرات الطلاب في أنحاء إندونيسيا، بدأت بعض الوسوم أو الهاشتاجات تظهر على تويتر، أكثر تلك الوسوم إثارة للجدل هو وسم #TurunkanJokowi (أسقط جوكوي). الطلاب المتظاهرون في الشارع نفوا أن يكون هدفهم هو إسقاط الرئيس الإندونيسي.

صرح دينو أرديانشاه، رئيس اتحاد الطلاب جامعة تريساكيت: “في الواقع نحن نأسف بشدة على استغلال النخب السياسية لتحرك الطلاب و ركوبهم لتلك الموجة لتحقيق أهدافهم”. الأربعاء 25/9.

أوضح دينو أن طلاب جامعته و طلاب الجامعات الأخري الذين شاركوا في تظاهرات الأمس السبت 24/9 لم يكن هدفهم إسقاط الرئيس جوكو ويدودو، لقد كان تركيز الطلاب منصب فقط على رفض مشروع القانون المثير للجدل الذي يناقشه البرلمان الإندونيسي، بالإذافة إلى الاعتراض على قانون لجنة مكافحة الفساد KPK.

ختم دينو: “الأمر واضح، منذ البداية هدف المظاهرات واضح، و هو الاعتراض على مقترح القانون الخاص بلجنة مكافحة الفساد، و ليس إسقاط جوكوي”.

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tagar #TurunkanJokowi muncul di Twitter seiring momentum tagar pendukung demonstrasi mahasiswa mengemuka, misalnya #GejayanMemanggil atau #HidupMahasiswa. Mahasiswa demonstran membantah aksinya bertujuan menurunkan Jokowi.

“Itu sebenarnya kita juga sangat menyayangkan ketika elite-elite politik justru menunggangi dan mengambil kesempatan dari mahasiswa,” kata Presiden Mahasiswa Universitas Trisakti, Dinno Ardiansyah, kepada wartawan, Rabu (25/9/2019).

Dia menjelaskan, demo mahasiswa Universitas Trisakti begitu juga mahasiswa dari universitas lainnya pada Selasa (24/9) kemarin bukanlah bertujuan melengserkan Jokowi, melainkan fokus menolak Rancangan Undang-Undang (RUU) yang kontroversial, serta menolak UU KPK yang kadung disahkan itu.

“Jelas, substansi yang kita permasalahkan dari awal adalah masalah di RUU, bukan melengserkan atau menurunkan Jokowi,” tutur Dinno.

Penerjemah: Momen Alsayfi | Sumber: detik

(120)

تعليقات
Loading...
Click Me