إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ظهور جماعة إندونيسية يسعون في مكة ويتغنون بحب الوطن

Giliran Sa'i Sambil Menyanyi Hubbul Wathon Muncul di Youtube

526

جاكارتا، إندونيسيا اليوم – بعد أن اشتهر فيديو عن جماعة معتمرين من إندونيسيا كانوا يؤدون أحد أركان الحج/العمرة وهم يسعون في مكة بقراءة نص بانجاسيلا. ففي هذه المرة ظهر منهم فيديو وهم يؤدون السعي بأغنية حب الوطن.

الفيديو الذي ظهر في يوتيوب والذي بثه حساب ترافيليا الأكبر في 24 فبراير 2018.بلغ عدد المشاهد يبلغ 177 مشاهدا. ولم يكن فيه من يعلق عليه.

ثم إن في هذا الفيديو عشرات من الجماعات من إندونيسيا ساعين بثياب الإحرام. ويتغنون بحب الوطن بالنظر إلى النص الذي في هواتفهم.

قد يهمك: البيت التقليدي بولون، تراث قبيلة باتاك توبا

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Setelah sebelumnya heboh munculnya video jamaah umrah Indonesia yang melakukan rukun haji/umrah Sa’i di Makkah membaca teks Pancasila, kali ini giliran video jamaah yang melakukan sa’i melantumkan lagu hubbul wathon.

Video yang muncul di Youtube ini diupload akun Travelia Alakbar, pada 24 Februari 2018. Namun yang menonton baru 177 orang. Belum ada juga orang yang melihat memberikan komentar atas unggahan tersebut.

Dalam video itu terlihat puluhan jamaah Indonesia yang mengenakan baju ihram, sedang melakukan Sa’i. Mereka kemudian menyanyikan lagu Hubbul Wathon secara bersama-sama, sambil melihat teksnya dari handphone masing-masing.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(53)

تعليقات
Loading...
Click Me