إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عدد السياح المسلمين الوافدين إلى كوريا الجنوبية يقترب من مليون شخص

- الإعلانات -

0 46

سيئول، إندونيسيا اليوم – يحل السياح القادمون من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط إلى كوريا الجنوبية محل السياح الصينيين الوافدين إليها الذي يتراجع عددهم على خلفية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم “ثاد” في شبه الجزيرة الكورية.

غير أنه لا يزال هناك طريق طويل لتقطعه كوريا الجنوبية لجذب المزيد من السياح المسلمين بسبب النقص في المصليات لهم والمطاعم الحلال.

وطبقا لمنظمة كوريا للسياحة اليوم الاثنين، بلغ عدد السياح المسلمين الوافدين إلى كوريا الجنوبية 985,858 شخصا في العام الماضي بزيادة قدرها 33% عن العام الذي سبقه(760,861 شخصا).

وارتفعت حصتهم من إجمالي السياح الأجانب الوافدين إلى كوريا الجنوبية من 5.3% في عام 2014، إلى 5.6% في عام 2015، و5.7% في عام 2016.

وعلى الرغم من زيادة عدد السياح المسلمين سنويا، تشهد كوريا الجنوبية نقصا في المصليات لهم والمطاعم الحلال.

وبلغ عدد المصليات للمسلمين 78 مصلى، إلا أن معظمها توجد في الجامعات أو المستشفيات، لهذا السبب فإنه من الصعب أن يصل السياح إليها.

وتعتبر المنظمة أن 28 مصلى من بين الـ 78 مصلى فقط مناسبة للسياح المسلمين، بما فيها 11 مصلى في المناطق السياحية الرئيسية ومصلى في كل من مطاري إنتشون وجيجو، و15 مصلى يديرها اتحاد كوريا للمسلمين.

ويعد هذا العدد أقل مقارنة مع الدول المنافسة، حيث بلغ عدد المصليات المناسبة للمسلمين في اليابان 57 مصلى طبقا لموقع المعلومات السياحية للمسلمين ومنظمة اليابان للسياحة. وأنشأت تايوان مصليات للمسلمين في 18 مركز معلومات سياحية وغيرها من المطارات ومحطات القطار.

وبالنسبة للمطاعم الحلال، يجد السياح المسلمون الوافدون إلى كوريا الجنوبية صعوبة في اختيار المطعم بسبب النقص في المطاعم الحلال.

 

المصدر يونهاب

(21)

تعليقات
Loading...
Click Me