إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عيد الجيش الإندونيسي الثاني والسبعون، الرئيس جوكوي: الجيش الإندونيسي يجب أن يصبح أكبر القوات في آسيا

HUT KE-72 TNI, Jokowi: TNI Harus Jadi Kekuatan Besar di Asia

413

جاكرتا، إندونيسيااليوم – أصدر الرئيس جوكو ويدودو تعليمات إلى الجيش الإندونيسي بأن يصبح أكبر القوات في آسيا. مأكدا بأن إندونيسيا ستحترمها الدول الاخرى بفضل وجود القوات المسلحة المهنية. واعتقد جوكوي بأن قوة الجيش الإندونيسي تشير إلى عظمة القوات المسلحة بصفتها القوات التي تقف في الصفوف الأمامية للمحافظة على سيادة جمهورية اندونيسيا.

وأكد الرئيس الإندونيسي أن على القوات المسلحة الإندونيسية أن تكون قوة رئيسية في المنطقة، جاء ذلك خلال كلمته  اليوم الخميس (5/10/2017)، خلال مراسم عيد الجيش الإندونيسي.

“يجب أن تكون القوات المسلحة الاندونيسية قوة رئيسية فى المنطقة الآسيوية”. الرئيس جوكوي

وطلب جوكوي من جميع العناصر الدولية تنفيذ التزاماتها بمسؤولية كاملة حتى تتمكن من بناء الثقة الدولية بشكل صحيح.

وقد دعا جوكوي الذي كان يقلد منصب رئيس بلدية سولو، للقوات المسلحة الإندونيسية إلى الانتباه بأولئك الذين يحاولون تقويض سيادة دولة إندونيسيا من داخلها وخارجها. وأضاف جوكوي قائلا: “ليس لدينا خيارات إلا أن نجعل إندونيسيا دولة مستقرة، بجانب تحسين التعاون مع الحكومة”.

وفي نفس الوقت، ذكر جوكوي عن واجبات الجيش الإندونيسي في القيام بسياسة الدولة يعنى  يلزم للجيش أن يكون مواليا للدولة وخاضعا في السلطة الرسمية، وأضاف قائلا: ” يجب أن يكون موقف الجيش الإندونيسي على جميع الفئات ولا يدخل في العملية السياسية، كما يجب عليه أن يضمن متانة الوطن وتضامن شعبه وعناصره”

المصدر اوكى زون

مترجم سيرول نفساهو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo (Jokowi) mengintruksikan pasukan Tentara Nasional Indonesia (TNI) agar menjadi kekuatan pasukan yang terbesar di kawasan Asia. Jokowi menegaskan dengan angkatan bersenjata yang profesional Indonesia akan disegani oleh negara lain. Atas kekuatan yang dimiliki oleh TNI, Jokowi yakin kehebatan pasukannya dapat menjadi garda terdepan dalam menjaga Negara Kesatuan republik Indonesia (NKRI).

“TNI harus menjadi kekuatan besar di regional Asia. TNI menjadi garda terdepan menjaga NKRI,menunjukkan kehebatan pasukan kita,” tegas Jokowi dalam pidatonya saat menjadi Inspektur Upacara, Kamis (5/10/2017).

Jokowi pun meminta semua komponen menjalankan kewajibannya dengan tanggung jawab yang penuh sehingga kepercayaan internasional dapat terbangun dengan baik. Mantan Walikota Solo itu mengajak TNI untuk waspada terhadap pihak-pihak yang berusaha merongrong kedaulatan NKRI baik dari luar dan juga dalam negeri. “Tidak ada pilihan lain bahwa Indonesia adalah negara stabil, sinergi TNI dengan pemerintah harus ditingkatkan,” pungkasnya.

Selain itu, Jokowi juga mengingatkan tentang kewajiban TNI menjalankan politik negara. Politik negara yang dimaksudkan Jokowi yakni TNI harus loyal terhadap negara dan setia terhadap pemerintahan yang sah. “Berada diatas semua golongan dan tidak masuk ke politik praktis, dan menjamin keutuhan nasional serta soidaritas anak bangsa dan komponen bangsa,” tukasnya. (okezone/Sairul)

(55)

تعليقات
Loading...
Click Me