إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

غروب الشمس في واكاتوبي يخلب الالباب

Sunset Wakatobi Mencuri Hati

- الإعلانات -

0 106

 

واكاتوبي، اندونيسيا اليوم – العطلة في واكاتوبي لا تكتمل إذا  لم تتمتع بغروب الشمس. توقف لحظة وأمعن  إلى الشمس في توميا”،  من هناك.

إن قفص الاتهام ل”توميا” في جزيرة توميا (واحدة من مجموعة جزر واكاتوبي، في جنوب شرق سولاويسي) هو واحد من امتع البقع للتملّي في غروب الشمس واكاتوبي تبدو مذهلة. عند انعكاس غروب الشمس الذي يضفي على البحر غرابة وسحر،بالإضافة إلى قارب الصيد الذي يعبر الضوء.  في تلك اللحظة لن يفوتها السياح لأخذ الصور.

قال أحد السياح، أديلا أدينينجتياس: “إنها لحظة طيبة لغروب الشمس، وهناك قارب صيد يمر به، مضيفا جمال للصورة.

وقالت امرأة تبلغ من العمر 23 عاما أن تلك المرة الأولى تقضي إجازتها في واكاتوبي. لذلك، لن تضيع تلك لحظة الغروب، بالإضافة إلى استكشاف جمال جنة واكاتوبي تحت الماء.

وأضافت: “بالاضافة الى وجود المناظر تحت الماء وهي مذهلة بحق، فان المناظر الطبيعية في البر الرئيسي لا يمكن تفويتها”.

غروب الشمس في واكاتوبي يخلب الالباب 1 - اندونيسيا اليوم
الصورة: ديتيك

وسائح آخر، ريزكي نور علام انبهر تماما بغروب الشمس في واكاتوبي. وفقا له، أنه يختلف عن المواقع السياحية الأخرى، وهناك القوارب التي تتكئ على قفص الاتهام.

وقال السائح البالغ من العمر 26 عاما: “إن الصورة جميلة، ويشع ضوء الغروب على صدى السفينة المائلة”.

المترجم: جيمي هينديكو | المحرر: طلال الشيقي    | المصدر: ديتيك

Wakatobi, Indonesiaalyoum.com – Berlibur ke Wakatobi kurang lengkap rasanya jika tidak menikmati sunset. Berhenti sejenak di Dermaga Tomia, lihatlah matahari terbenam dari sana.

Dermaga Tomia di Pulau Tomia (salah satu gugusan pulau Wakatobi, Sulawesi Tenggara) merupakan salah satu spot untuk menikmati sunset di Wakatobi, detikTravel pun merasakannya sendiri belum lama ini. Pantulan cahaya matahari tenggelam yang menyinari laut tampak eksotis ditambah perahu nelayan yang melintasi cahaya itu. Momen itu tidak akan dilewatkan wisatawan untuk berswafoto.

غروب الشمس في واكاتوبي يخلب الالباب - اندونيسيا اليوم
الصورة: ديتيك

“Bagus momennya pas sunset ada perahu nelayan yang melintas. Menambah ekstetika gambar,” kata salah seorang wisatawan, Adella Adiningtias.

Wanita berusia 23 tahun ini mengatakan untuk pertama kali berlibur di Wakatobi. Sehingga, momen sunset ini tidak akan disia-siakan. Selain menyelami indahnya surga bawah laut Wakatobi

“Selain punya bawah laut yang luar biasa indah, pemandangan di daratan juga jangan sampai dilewatkan,” ungkap wisatawan asal Bogor, Jawa Barat itu.

Wisatawan lainnya, Rizki Nor Alam mengaku cukup takjub dengan pemandangan sunset di Wakatobi. Menurutnya yang berbeda dengan lokasi wisata yang lainnya, terdapat kapal yang bersandar di dermaga.

“Jadi fotonya keren, cahaya sunsetnya menyinari celah kapal yang bersandar,” kata pria berusia 26 tahun ini..

Penerjemah: Jemmy Hendiko | Editor: Talal alSaiqi| Sumber: Detik

 

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me