فريق إندونيسيا لرفع الأثقال يحصد 17 ذهبية في الهند

Tim Angkat Berat Indonesia Raih 17 Emas di India

0 622

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – فريق رفع الأثقال الإندونيسي يسطر إنجازًا رائعًا في بطولة آسيا لرفع الأثقال، في أوديايبور بالهند، المقامة في الفترة من 1 إلى 5 مايو الجاري.

حيث نجحت إندونيسيا بطريقة رائعة في أن تحصد 17 ميدالية ذهبية و ثلاث فضيات. أذاع ذلك الخبر نائب رئيس اتحاد رفع الأحمال الإندونيسي، السيد جوكو برامونو، في جاكرتا، الأحد 6/5. بعد حصد 17 ذهبية و ثلاث فضيات، يقول جوكو: هذا يعتبر دليل على أن اتحاد رفع الأحمال الأندونيسي ليس فقط يسيطر على رفع الحديد و لكن أيضًا رفع الأثقال.

قد يهمك: الصين تشرع في بناء شبكة رصد جديدة للتنبؤ بالزلازل

صرح جوكو: ” هذا دليل على جدية الاتحاد في إدارته للبرامج التدريبية. حيث جميع الميداليات الذهبية التي حصدتها إندونيسيا في البطولة الآسيوية، حصدها اللاعبون الذين اشتركوا في معسكر لامبونج التدريبي.”

بالإضافة لإيفاد رافعي الأثقال إلى بطولة آسيا في الهند، اتحاد رفع الأثقال الإندونيسي ينوي إشراك عدد من رافعي الأثقال الإندونيسيين في المنافسات الدولية بما فيها بطولة العالم، و ذلك حسبما صرح به جوكو.

أضاف جوكو: “نحن الآن نبحث عن رافعي الأثقال الذين سيشتركوا في بطولة العالم مثلما حدث في العام الماضي.”

قد يهمك: الصين مستعدة لاستيراد زيت النخيل من إندونيسيا

السبعة عشر ميدالية ذهبية جمعها كل من:

– فيكي أريانتو، الذي لعب في وزن 59 كيلو. في هذا الوزن تمكن من حصد أربع ذهبيات في فئة رفع سكوات 270 كيلو، و البنش برس 190 كيلو، و ديد ليفت 270 كيلو، و بمجموع رفع 730 كيلو.

– و تبعه دوني ميريانتو الذي شارك في وزن 74 كيلو. و الذي حصد أربع ذهبيات أيضًا. في رفع سكوات 331 كيلو، محطمًا الرقم القياسي الآسيوي، و في البنش برس 190 كيلو، و في الديد ليفت 300 كيلو، و بمجموع رفع 821 كيلو.

– أما في فئة السيدات فقد حصدت سري هارتاتي أربع ذهبيات كذلك، حيث لعبت في فئة 57 كيلو. رافعة في الأسكوات 200 كيلو، و في البنش برس 130 كيلو، و في الديد ليفت 180 كيلو، و بمجوع رفع 510 كيلو.

قد يهمك: يأمل وزير التعاون أن تفيد الألعاب الآسيوية الشركات الصغيرة والمتوسطة

– و سارت نوفيانا ساري على خطى سري هارتاتي و حصدت أربع ذهبيات كذلك. رفعت نوفيانا في الأسكوات 210 كيلو، و في البنش برس 145 كيلو، و في الديد ليفت 210، و بمجموع رفع 565 كيلو. و ذلك في فئة وزن 63 كيلو.

– و في فئة وزن 59 كيلو رجال، موجي سيتيونو استطاع إحراز ذهبية واحدة فقط و ثلاث فضيات. الذهبية التي حصدها موجي في فئة مجموع الرفع، بمجموع 660 كيلو. بينما حصد الفضيات الثلاث في السكوات، و البنش برس، و الديد ليفت.

و كانت إندونيسيا قد أوفدت ثمانية رافعي أثقال، رجال و نساء، في بطولة آسيا هذه.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ليفوتان6

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tim angkat berat Indonesia mengukir prestasi luar biasa pada Kejuaraan Angkat Berat Asia, Asian Powerlifting Championship di Udaipur, India, 1-6 Mei 2018.

Indonesia secara fantastis sukses memboyong 17 emas dan 3 perak. Kesuksesan itu disampaikan Wakil Ketua Umum PB PABBSI Joko Pramono di Jakarta, Minggu (6/5/2018). Dengan hasil 17 emas dan 3 perak itu, kata Joko, merupakan bukti bahwa PB PABBSI tidak saja menangani angkat Besi tetapi juga angkat berat.

”Ini bukti keseriusan PB PABBSI dalam menjalankan program pembinaan. Apalagi seluruh medali emas yang dihasilkan di Kejuaraan Asia ini berasal dari atlit binaan Gajah Lampung Pringsewu,” kata Joko Pramono.

Selain menerjunkan lifter pada Kejuaraan Asia di India, kata Joko, PB PABBSI juga akan mengikutsertakan beberapa lifter angkat berat berlaga di event event Internasional termasuk Kejuaraan Dunia

”Kami juga tengah mengupayakan lifter angkat berat juga dapat mengikuti mengikuti Kejuaraan Dunia seperti tahun lalu,” ujarnya.

Ke-17 Medali emas itu masing-masing dipersembahkan lifter Viki Aryanto yang turun di kelas 59 Kg . Di kelas ini, Vikri meraih 4 emas untuk jenis angkatan Squat 270 kg, kemudian Benchpress 190kg, Deadlift 270 kg dan total angkatan 730kg.

Sukses ini diikuti Putra Doni Meriyanto yang tampil di kelas 74 Kg . Dia juga meraih empat emas dari angkatan Squat 331kg sekaligus memecahkan rekort Asia, Benchpress 190 kg, Deadlift 300kg dan Total Angkatan 821kg.

Di kelompok putri, Sri Hartati yang turun di kelas 57 Kg juga sukses mendulang 4 medali emas. Pada angkatan Squat, Sri membuat angkatan 200 kg, Benchpress 130 kg, Deadlift 180kgg dan total angkatan 510 kg.

Lifter putri lainnya Noviana Sari yang turun di kelas 63kg. Ia juga mengikuti jejak Sri Hartati dengan meraih 4 emas. Noviana melakukan angkatan Squat 210kg, Benchprerss 145kg, Deadlift 210kg dan total angkatan 565kg.

Di kelas 59kg putra, Muji Setiono hanya meraih satu emas dan 3 perak. Medali emas diraih Muji dari total angkatan dengan 660kg. Sedangkan perak dari angkatan Squat, Benchpress dan Deadlift.

Pada Kejuaraan Angkat Berat Asia ini, Indonesia mengirimkan 8 lifter putra putri.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Liputan6.com

تعليقات
Loading...